الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس | المنتخب الوطني يحقق فوزا صغيرا أمام منتخب ليسوتو المتواضع

المنتخب الوطني يحقق فوزا صغيرا أمام منتخب ليسوتو المتواضع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المنتخب الوطني يحقق فوزا صغيرا أمام منتخب ليسوتو المتواضع
 

أخبارنا المغربية ـ أكادير

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على نظيره ليسوتو بنتيجة هدف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الاثنين على أرضية الملعب الكبير بأكادير، لحساب الجولة الثانية من إقصائيات المجموعة الثانية لكأس إفريقيا للأمم المغرب 2025.

وسجل الهدف الوحيد في اللقاء اللاعب ابراهيم دياز في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي للمباراة.

وأقدم الناخب الوطني، على إحداث تغييرات كثيرة في تشكيلة المنتخب مقارنة بالتي بدأ بها المباراة السابقة والتي عرفت فوز الأسود على منتخب الغابون(4-1).

ولم يحتفظ الركراكي إلا بأشرف حكيمي ونايف أكرد، فيما اعتمد على الوافد الجديد آدم أزنو في الرواق الأيسر، وتيرغالين في وسط الدفاع، وأمير ريتشادسون إلى جانب عز الدين أوناحي في الوسط، كما وضع الثقة في الثلاثي الهجومي المشكل من أمين عدلي وأخوماش والكعبي.

وراهن الركراكي من خلال التغييرات التي أدخلها في التشكيلة التي بدأ بها المباراة على محاولة إيجاد التوليفة المناسبة داخل النخبة الوطنية لخلق التوازن المطلوب بين كتلتي الدفاع والهجوم، وهو ما نجح في جزء كبير منه خلال المباراة التي هيمن أسود الأطلس على كل مجرياتها.

وانطلقت المباراة بضغط قوي من الأسود، رغم قلة المحاولات بسبب التكتل الدفاعي الكبير لمنتخب ليسوتو، وكانت أول محاولة جادة للتهديف في الدقيقة 14 بعد مجهود فردي رائع قام به آدم أزنو، في أول مباراة رسمية له مع المنتخب الوطني، حيث توغل في مربع عمليات منتخب ليسوتو، متجاوزا مدافعين، غير أنه فشل في ترجمتها إلى هدف.

وعلى الرغم من تكتل دفاع منتخب ليسوتو واستماتته في الضغط على حامل الكرة، إلا أن محاولات العناصر الوطنية لفك شفرة الدفاع والوصول إلى المرمى تواصلت لكن بدون نتيجة، ليعلن حكم المباراة عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي (0-0).

وانطلقت الجولة الثانية بنفس الطريقة التي انتهت بها الأولى، مع ضغط هجومي وصعوبة في الوصول للمرمى رغم محاولات الاختراق عبر الأجنحة، مقابل دفاع متأخر منتخب ليسوتو.

لكن الدقائق الأولى من الشوط الثاني شهدت خروج منتخب ليسوتو من مناطقه في محاولة لمباغتة المنتخب الوطني، لكن سرعان ما عاد إلى أسلوبه بغلق جميع المنافذ نحو مرماه والاكتفاء بمراقبة الكرة في انتظار اقتناص هجمة مرتدة.

وأمام الصعوبات الكبيرة التي واجهها المنتخب الوطني، بادر الناخب الوطني إلى إجراء 4 تغييرات دفعة واحدة في محاولة لتنشيط الخط الهجومي، ودفع بزياش مكان ريتشاردسون، ودياز مكان أخوماش، والنصيري مكان الكعبي، والزلزولي مكان عدلي.

وساهمت هذه التغييرات في رفع نسق المباراة، وكثفت من مناورات العناصر الوطنية داخل مربع عمليات ليسوتو كان أخطرها رأسية الزلزولي من الجهة اليمنى بعد ضربة ركنية انبرى لتسديدها العميد حكيم زياش.

وكثف أسود الأطلس هجماتهم على دفاع منتخب ليسوتو وحاولو التسجيل في أكثر من مناسبة، لكن الجدار الدفاعي الذي وضعه الفريق الخصم ظل صامدا.

ولم تستسلم العناصر الوطنية وآمنت بقدرتها على تغيير النتيجة إلى آخر لحظات اللقاء، وهو ما تأتى لها في حدود الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي، بعد جملة تكتيكية محكمة بدأها زياش بتمريرة في معترك العمليات، استقبلها النصيري بصدره وهيأها لبراهيم دياز الذي تلاعب بدفاع ليسوتو وسدد كرة زاحفة على يمين الحارس معلنا هدف الفوز للمنتخب الوطني.

 بطاقة تقنية:

الملعب : الملعب الكبير بأكادير

الأرضية : ممتازة

الجمهور : حوالي 35 ألف متفرج

الحكم : كليمون فرانكلان (كوت ديفوار)

الأهداف :

المغرب: براهيم دياز (د 90+3)

ليسوتو:

البطاقات الصفراء :

المغرب:

ليسوتو: سيرا موتيبانغ د 81، تسيبو تولوان د 90+1)

تشكيلتا المنتخبين :

المغرب : منير المحمدي، أشرف حكيمي، نايف أكرد، عز الدين أوناحي (سفيان رحيمي د 70)، أسامة تيرغالين، يونس عبد الحميد، إلياس أخوماش (براهيم دياز د 57)، أيوب الكعبي (يوسف النصيري د 57)، أمين عدلي (عبد الصمد الزلزولي د 56)، أمير ريتشاردسون (حكيم زياش د 57)، آدم أزنو.

المدرب: وليد الركراكي

ليسوتو : سيخوان موران، ريتابيل راسيتونتسا، تسيبو تالوان، تاتو سيفولي، تيبوهو ليتسيما، تابو ماتسويلي، سيرا موتيبانغ (تابانغ مالان د 89)، جان تابانتسو (كاتليهو ماكاتينغ د 70)، ليهلوغونولو ماتساو، تابو ماخيلي، تلوتيسو فاتسيسي (ليزيما ليبوكولاني د70).

المدرب: ليسلي نوتسي

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 6602 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Kamal
تمارة المسيرة 1
منتخبنا عجز عن تسجيل هدف الدي جاء في الوقت الضائع كيف مع منتخبات كبيرة كساحل العاج ونيجريا
مقبول مرفوض
-4
2024/09/09 - 11:24
2 | مجيد
التقدم الرىباط
دياز انقد وجه منتخبنا عجز عن تسجيل هدف الا في الوقت الضائع منتخبنا تنتظره مباريات قوية في الشهور القوية على المدرب ان يعيد اوراقه
مقبول مرفوض
6
2024/09/09 - 11:27
3 | حمزة
عين الشق الدار البيضاء
انتصار بطهم الهزيمة منتخبنا سجل هدف الانتصار في الوقت الضائع الخصم ركن الى الدفاع فبعثر أوراق ركراكي كيف عندما نلعب مع منتخب قوي كالسنغال وساحل العاج
مقبول مرفوض
-1
2024/09/10 - 07:50
4 | زكرياء
بطانة سلا
عندما نيتصغر منت باضعيفا يعجز منتخبنا تسجيل اهداف هدف انتصار جاء في الوقت الصائع الخصم ركن الى الدفاع سد الثغرات فاحبط خطة ركراكي استهان بمنتخب ضعيف عجز عن التسجيل وتنتظرنا مباريات قوية في كاس افريقيا بللنغرب
مقبول مرفوض
-1
2024/09/10 - 07:59
5 | لاعبة سابقة
علامة استفهام
فوز صعب مع منتخب لا علاقة له بالكرة فكيف يكون الحال إذا واجهنا كبار القارة نيجيريا ساحل العاج مصر الجزائر تونس الكاميرون صراحة مفهماش هذا الفرقة
مقبول مرفوض
-1
2024/09/10 - 09:10
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة