لحظة عزف النشيد الوطني في مواجهة البرتغال

توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونظيرتها البرتغالية والاسبانية بطنجة

الرحالة المغربي عبد الحميد يكشف تفاصيل رحلته إلى أوزبكستان

التبوريشة.. لحظة عزف النشيد الوطني في مباراة طاجيكستان بمونديال الفوتصال

المؤثر صابر الشاوني مرونها في أوزبكستان مع جمهور طاجيكستان تزامنا مع مباراة المنتخب الوطني

السليماني والجناني وسفيكو يتحدثون عن مواجهة الرجاء والكاك ودمج الأمل مع فئة 19 سنة

الدويك ومدرب الكاك: كأس التميز فرصة للاعبين لإبراز مواهبهم والفريق يطمح للصعود

وجدة.. انتخاب محمد هوار على رأس لجنة مؤقتة لتصريف أعمال المولودية الوجدية

شاب مغربي يجوب أوروبا بدراجته النارية و هذا ما يسعى اليه

شاب مغربي يجوب أوروبا بدراجته النارية و هذا ما يسعى اليه
شاب مغربي يجوب أوروبا بدراجته النارية و هذا ما يسعى اليه

أخبارنا المغربية - و م ع

يبدأ الشاب المغربي مروان الحمدوني، ابتداء من يوم غد السبت جولة تقوده إلى عدد من البلدان الأوروبية ممتطيا دراجته النارية ، في إطار مساعيه النبيلة الرامية إلى جمع مساعدات تضامنية لفائدة جمعيات تعمل في المجال الانساني والخيري بالمغرب.

ويشمل مدار الرحلة، التي سيقطعها الشاب مروان (31 سنة)، خلال الفترة التي تمتد ما بين 25 يوليوز و15 غشت المقبل، وحيدا، إلا من دراجته وعلم بلاده الأحمر المرصع بنجمته الخضراء الزاهية، عشر بلدان (إيطاليا، النمسا، ألمانيا، الدنمارك، السويد، هولندا، بلجيكا، فرنسا، اسبانيا، والبرتغال)، وصولا إلى بلده الأم المغرب.

وقال مروان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن برنامج الرحلة التي سيقطع خلالها نحو 14 ألف كلم، انطلاقا من ايطاليا، يتضمن عقد لقاءات مع عدة جمعيات تضامنية وإنسانية، ولاسيما في السويد والدنمارك والتي سيبحث معها سبل التعاون في المجال الاجتماعي والتضامني.

وأضاف مروان، الذي يقيم بدبي (دولة الإمارات العربية المتحدة) منذ ثلاثة سنوات، حيث يعمل في شركة دولية كبرى خاصة بالدراجات النارية، أنه شرع منذ نحو سنة ونصف في التحضير المادي واللوجيستي لرحلته، التي اختار لها شعار "لنمنحهم الابتسامة"، ولاسيما على مستوى ربط الاتصالات بالجمعيات التضامنية والانسانية بأوروبا.

وأكد مروان، ابن مدينة الدار البيضاء، أن رحلته تشكل مناسبة للتعريف بالمغرب وحضارته وتاريخه وتراثه العريق إلى جانب موارده البشرية ومؤهلاته الطبيعية ومواقفه السياسية وقضاياه العدالة وفي مقدمتها قضية الصحراء المغربية. وبخصوص طموحاته وآماله، أشار مروان الحمدوني إلى أن رحلته الأوروبية تعد المحطة الأولى ضمن برنامج كبير، يشمل تنظيم رحلة عبر العالم بواسطة الدراجة النارية، موضحا أنه يأمل في خوض غمار رحلة ثانية خلال سنة 2016 انطلاقا من المغرب، وتقوده إلى جنوب إفريقيا، مرورا بعدد من الدولة الافريقية الأطلسية ، قبل العودة إلى دبي.

وأبرز مروان، الذي يعد من أصغر الرحالة في العالم الذين يخوضون رحلة طويلة على متن دراجة نارية، والذي سبق أن شارك في عدد من الراليات الخاصة بالدراجات النارية بالمغرب، أنه قد بادر إلى إحداث موقع على شبكة الانترنت إلى جانب صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك) ، سيتم تحديثهما بشكل مستمر من أجل التوثيق اليومي لرحلته الأوروبية.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات