الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | كوريا تحتج على خطأ فادح في افتتاح الأولمبياد وتطالب باعتذار

كوريا تحتج على خطأ فادح في افتتاح الأولمبياد وتطالب باعتذار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كوريا تحتج على خطأ فادح في افتتاح الأولمبياد وتطالب باعتذار
 

احتجت كوريا الجنوبية اليوم السبت على تقديم رياضييها المشاركين في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، أمس الجمعة، على أنهم من كوريا الشمالية، ما دفع اللجنة الأولمبية الدولية إلى الاعتذار عن هذا الخطأ.

أعربت وزارة الرياضة في سيول عن أسفها للإعلان الذي حصل في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، وجرى من خلاله تقديم الوفد الكوري الجنوبي على أنه الفريق الكوري الشمالي.

وطلبت من وزارة الخارجية الاحتجاج بشدة لدى الجانب الفرنسي المنظم، على هذا الخطأ، بينما طلبت جانغ مي ران، نائبة وزير الرياضة الكورية الجنوبية المتوجة بذهبية أولمبية في رفع الأثقال خلال دورة بكين 2008، لقاء رئيس اللجنة الدولية الألماني توماس باخ للبحث في هذه المسألة.

وأشارت الوزارة إلى أن اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية ستطلب اتخاذ إجراءات لتفادي تكرار هذا الخطأ من قبل اللجنة المنظمة واللجنة الأولمبية الدولية. وتقدمت الأخيرة باعتذار عما حصل، جاء فيه: "نعتذر بشدة عن الخطأ الذي حصل عند تقديم الفريق الكوري الجنوبي خلال بثّ حفل الافتتاح"، وذلك في منشور عبر حسابها باللغة الكورية على منصة "إكس".

وأصدر منظمو الأولمبياد اعتذاراً بعد تقديم الرياضيين الكوريين الجنوبيين عن طريق الخطأ على أنهم من كوريا الشمالية في حفل الافتتاح في باريس. وبينما كان الفريق المتحمس يلوح بالأعلام في نهر السين، قدمهم المذيعون الفرنسيون والإنجليز على أنهم جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية الاسم الرسمي لكوريا الشمالية. ثم تم استخدام الاسم نفسه بشكل صحيح عندما أبحر وفد كوريا الشمالية.

 

مجموع المشاهدات: 13191 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة