الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | ستة مرشحين للفوز بمنصب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية

ستة مرشحين للفوز بمنصب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ستة مرشحين للفوز بمنصب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ستة مرشحين للفوز بمنصب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية
 

يتنافس ستة مرشحين غدا الثلاثاء في العاصمة الأرجنتينية بيونس إيرس على الفوز بمنصب الرئيس التاسع للجنة الأولمبية الدولية وذلك خلفا للبلجيكي جاك روغ المنتهية ولايته.

والمرشحون الستة لرئاسة اللجنة الأولمبية، المنظمة الرياضية الأهم في العالم، هم البورتوريكي ريتشارد كاريون، عضو اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة المالية فيها، والأوكراني سيرجي بوبكا، بطل القفز بالزانة السابق، والألماني طوماس باخ، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة الأولمبية في بلاده، والتايواني تشينغ كيو، رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة (هواة)، وآن جى سير ميانغ، نائب رئيس المجلس الرياضي السنغافوري، والسويسري دنيس أوزفالد، رئيس الاتحاد الدولي للتجذيف.

ويختار أعضاء اللجنة الأولمبية الرئيس الجديد خلال اجتماعات اللجنة الجارية في بيونس إيرس والتي تم خلالها اختيار طوكيو لاستضافة أولمبياد 2020 بحصولها على 60 صوتا مقابل 36 لاسطنبول في الجولة الثانية من التصويت بعد أن كانت مدريد قد خرجت من الجولة الأولى إثر جولة تمايز مع اسطنبول.

كما شهدت الاجتماعات تصويت أعضاء اللجنة أمس الأحد على إعادة رياضة المصارعة إلى برنامج الأولمبياد في نسختي 2020 و2024 بعد أن نالت 49 صوتا.

ويشار إلى أن ولاية رئيس اللجنة الأولمبية الدولية تمتد على 8 سنوات يمكن تجديدها 4 سنوات أخرى.

ويشارك في التصويت أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية وعددهم 103 حاليا إذ يحق للمرشحين الستة للرئاسة المشاركة في التصويت أيضا لكن الأعضاء الآخرين من نفس بلدان المرشحين يمنعون من ذلك طالما بقى مرشحهم في السباق وهم 4 مرشحين من سويسرا ومرشح من ألمانيا ومرشح من أوكرانيا.

مجموع المشاهدات: 1562 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة