الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | "ماركا" الإسبانية: "إبراهيم.. هل يكون الكرة الذهبية الأفريقية التالية للمغرب؟"

"ماركا" الإسبانية: "إبراهيم.. هل يكون الكرة الذهبية الأفريقية التالية للمغرب؟"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"ماركا" الإسبانية: "إبراهيم.. هل يكون الكرة الذهبية الأفريقية التالية للمغرب؟"
 

ترجمة: هدى جميعي

بعد الأداء المميز الذي قدمه لاعب ريال مدريد، إبراهيم دياز، أمس أمام ليسوتو في أكادير (1-0)، ارتفعت الأصوات في المغرب مطالبة بمنحه الكرة الذهبية. 

الهدف الذي سجله براهيم في الدقيقة 93 كان الثاني له على التوالي في هذه النافذة من تصفيات كأس إفريقيا، حيث سجل هدفًا آخر الأسبوع الماضي ضد الغابون في الفوز (4-1).

إبراهيم، الذي جلس على مقاعد البدلاء وشارك في الشوط الثاني، استلم الكرة على حدود المنطقة، راوغ اثنين من المدافعين، وسجل هدفًا رائعًا. ولذا، من المفهوم حالة الفرح الكبيرة التي تعم الجماهير المغربية، خاصة بعد اختيار براهيم تمثيل المغرب بدلًا من إسبانيا، حيث وُلد في مدينة مالقا.

المغرب الآن يتطلع إلى المستقبل بتفاؤل، سواء فيما يتعلق بتصفيات كأس العالم 2026، حيث يتصدر منتخب "أسود الأطلس" المجموعة الخامسة، أو باستضافة كأس إفريقيا 2025، البطولة التي ستقام في المملكة بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

الكرة الذهبية الأفريقية، التي ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF)، تُمنح عادة في نهاية دجنبر، حيث ستصدر قريبًا، قائمة أولية تضم 30 لاعبًا، قبل أن يتم تقليصها إلى 10 لاعبين يتنافسون على الجائزة.

جدير بالذكر أن France Football توقفت عن منح الكرة الذهبية الأفريقية منذ 1995 عندما قررت توسيع نطاق جائزتها لتشمل أي لاعب يلعب في نادٍ أوروبي، مما سمح للأفريقي جورج وياه بالفوز بالجائزة الكبرى في نفس العام.

إبراهيم دياز، الذي حصل على عدة ألقاب هذا العام، من بينها دوري الأبطال، الليغا، وكأس السوبر الإسبانية، حقق أفضل أرقامه مع ريال مدريد في 2024 بإجمالي 13 هدفًا وثماني تمريرات حاسمة، والآن، مع بداية موسم 2024-2025، يواصل تألقه في الفريق.

المغرب يحلم بإعادة الكرة الذهبية الأفريقية إلى خزانته منذ أن فاز بها مصطفى حجي في 1998 كلاعب في ديبورتيفو لاكورونيا، والجدير بالذكر أن آخر فائز بالجائزة في 2023 كان النيجيري فيكتور أوسيمين.

قد يكون المنافس الرئيسي لبراهيم هو النيجيري آدمولا لوكمان، لاعب أتالانتا، الذي تم إدراجه في قائمة France Football لجائزة الكرة الذهبية لعام 2024.

عن صحيفة ماركا الإسبانية

مجموع المشاهدات: 5071 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | سعيد
لاعب جيد
هذا اللاعب يستطيع فعل الكثير ولك اذن انه مع هاؤلاء لن يفعل الكثير ، لان الفريق يجب ان يكون كل واحد يقاتل بحماس، الفريق الوطني ضعيف و اتمنى له على الأقل أن يصل الى نصف النهاية ل كأس افريقيا
مقبول مرفوض
0
2024/09/10 - 09:12
2 | سعيد
العجب
حتى التفكير لا استطيع ان افكر، كيف يعقل للمنتخب الوطني ان يكون ضعيف ما هو الفرق بيننا و بين النصارى في لعب الكرة السنا بشر مثلهم، معروف على اولاد المغرب باللعب في الاحياء الخ ، حشومة علينا ما وصلنا ل والوا غتقولوا وصلنا ل نصف النهاية علاش موصلوش النهاية او داو الكأس،منبقاوش نشوفوا داكشي صعيب علينا، خاص المنتخب كل سنة او افوز بالجوائز عار عليهم. كأس العالم مع بعض الفرق لعبنا الدفاع بزاف، خاصنا ندافعوا او نهاجموا
مقبول مرفوض
0
2024/09/10 - 09:54
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة