الرئيسية | رياضة | مرصد المحترفين | باحث لـ"أخبارنا": زياش أطلق موجة تضامن رياضي مع القضية الفلسطينية

باحث لـ"أخبارنا": زياش أطلق موجة تضامن رياضي مع القضية الفلسطينية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
باحث لـ"أخبارنا": زياش أطلق موجة تضامن رياضي مع القضية الفلسطينية
 

أخبارنا المغربية - بدر هيكل

انتقلت القضية الفلسطينية من أروقة السياسة إلى الملاعب الرياضية، حيث تفاعل الكثير من الرياضيين مع أحداث غزة، معبرين عن انتفاضتهم الإنسانية إزاء مشاهد التقتيل والتنكيل التي تتناقلها وسائل الإعلام.

وقد امتد هذا السلوك إلى الجماهير الرياضية، حيث شهدت ملاعب كرة القدم حول العالم تضامناً جماهيرياً كبيراً مع قطاع غزة، وكان لافتاً للانتباه رفع أعلام فلسطين خلال عدة مباريات في كبريات الملاعب العالمية.

الأمور واضحة عند زياش

حصد منشور للاعب حكيم زياش، نجم المنتخب المغربي لكرة القدم، تفاعلاً واسعاً وعالمياً، بعد أن انتقد التطبيع مع إسرائيل وندد بجرائمها بحق الفلسطينيين.

ونشر زياش فيديو يظهر جنوداً إسرائيليين وهم ينكلون بجثث مقاومين في بلدة قباطية بجنين في الضفة الغربية، حيث كتب في تعليقه على الفيديو الذي نشره عبر حسابه على إنستغرام: "لتكن الأمور واضحة، تبا لإسرائيل".

وقد انتشر كلامه كالنار في الهشيم على منصات التواصل، خصوصاً أنه يحظى بمتابعة 11 مليون متابع على منصة إنستغرام.

محمد المرون، باحث في علم الاجتماع، اعتبر أن حملات التضامن الرياضي لها تأثير كبير في الرأي العام العالمي، في الوقت الذي فشل فيه الرهان السياسي، ولم تحقق فيه قرارات الأمم المتحدة أي جديد في القضية.

وأضاف الباحث ذاته، في تصريح ل"أخبارنا"، أن خرجة حكيم زياش جاءت في إطار التعريف بالحقيقة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من قتل للأطفال والشيوخ والنساء على يد القوات الإسرائيلية.

ولفت المرون، في ختام حديثه، إلى أن الرياضة قادرة على تحريك مشاعر الناس من خلال حملات التضامن مع القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن ما قام به نجوم الرياضة كان سبباً في تغيير رؤية الجماهير العالمية للقضية الفلسطينية.

مجموع المشاهدات: 4907 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | هشام المغربي
زياش زاد في حده.
اظن ان خطوات زياش اتجاه اسرائيل بدئت تاخذ منعرجا خطيرا جدا ضدا على توجهات المملكة المغربية الشريفة بالنسبة للقضية الفلسطينية.ولهذا نحن كامة مغربية لا يمكننا ان نضحي بحليف استراتيجي لكي نرضي عواطف زياش او غيره.يتربص بنا كثيرا من الاعداء لا نعطيهم الفرصة لكي يزايدوا علينا على القضية الفلسطينية.من اراد الجهاد فليذهب الى غزة ولبنان.انتهى الملام.
مقبول مرفوض
-41
2024/09/24 - 12:12
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة