الركراكي: حركاس وبلعامري ماشي ساهل يدخلو فالفرقة وأنا راسي قاصح

توقف مباراة المنتخب الوطني بسبب إصابة مقلقة لأحد لاعبي إفريقيا الوسطى

التبوريشة.. لحظة عزف النشيد الوطني في مباراة إفريقيا الوسطى بالملعب الشرفي بوجدة

لقجع يتابع مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى من مدرجات الملعب الشرفي بوجدة

توقعات الجماهير المغربية لمباراة المنتخب الوطني أمام أفريقيا الوسطى

لحظة وصول لاعبي المنتخب المغربي للملعب الشرفي بوجدة

ارتسامات الجماهير الوجدية قبل مواجهة المغرب وإفريقيا الوسطى

قبيل مواجهة أفريقيا الوسطى..لاشيء يعلو على أقمصة الفريق الوطني والأعلام المغربية بوجدة

من الأجدر بنيل جائزة الكرة الذهبية الإفريقية لأفضل لاعب لعام 2023؟

من الأجدر بنيل جائزة الكرة الذهبية الإفريقية لأفضل لاعب لعام 2023؟

أخبارنا المغربية : وكالات

تشهد الكرة الذهبية الإفريقية لأفضل لاعب لعام 2023 صراعا كبيرا بين عدد من النجوم، لا سيما بعد تألق لاعبي المغرب في مونديال قطر وتحقيق نجوم أفارقة آخرين إنجازات استثنائية مع أنديتهم.

وسيمنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في 11 ديسمبر المقبل، جائزة أفضل لاعب إفريقي لموسم 2022-2023، والمعروفة أكثر باسم الكرة الذهبية الإفريقية في حفل سيقام في مدينة مراكش المغربية.

وكشف "الكاف" مطلع الشهر الجاري عن المرشحين للحصول على الجائزة، حيث ضمت القائمة الأولية 30 لاعبا بينهم 14 لاعبا يلعبون في صفوف منتخبات عربية ونصف هؤلاء يمثلون المنتخب المغربي الذي حقق إنجازا تاريخيا خلال بطولة كأس العالم الأخيرة بقطر.  

من هم أبرز المرشحين للفوز بالجائزة؟

بالنظر لإنجازات اللاعبين الأفارقة مع منتخبات بلدانهم ومع أنديتهم، فيتوقع أن تقتصر المنافسة على الكرة الذهبية الإفريقية لموسم 2022-2023 بين الحارس المغربي ياسين بونو، النجم الجزائري رياض محرز، والمهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهن.

- بونو: بطل "يوروباليغ" وصاحب معجزة المغرب في كأس العالم

ساهم بونو بتصدياته الخرافية في تحقيق المغرب لإنجاز تاريخي في مونديال قطر 2022 ببلوغه الدور نصف النهائي كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.

وبونو، صاحب المركز الثالث عشر في ترتيب الكرة الذهبية لمجلة "فرانس فوتبول" لعام 2023، تألق أيضا مع فريقه السابق إشبيلية الذي توج معه بالدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) قبل أن يرحل عنه في الميركاتو الصيفي الأخير لينضم للهلال السعودي.

- محرز.. صاحب الثلاثية التاريخية

يبرز محرز ضمن أقوى المرشحين بعد تتويجه في الموسم الماضي مع فريقه السابق مانشستر سيتي بثلاثية تاريخية من خلال الجمع بين بطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي "البريميرليغ" وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وبعد موسم استثنائي مع "السيتي"، قرر محرز تغيير الأجواء وانضم للأهلي السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

أوسيمين.. بطل الدوري المنتظر مع نابولي

قاد أوسيمين، صاحب المركز الثامن في جائزة الكرة الذهبية لمجلة "فرانس فوتبول"، فريقه نابولي في الموسم الماضي للتتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ نحو 30 عاما، حيث تصدر المهاجم الدولي النيجيري قائمة هدافي "الكالتشيو". 

وهناك نجوم آخرون سيكونون من بين المرشحين البارزين للفوز بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية ولكن بدرجة أقل، على غرار الظهير الأيمن لمنتخب المغرب وباريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، ونجم نادي النصر السعودي الدولي السنغالي ساديو ماني، وهداف نادي ليفربول ومنتخب مصر محمد صلاح.


عدد التعليقات (7 تعليق)

1

Nono

France

بونو إنسان رائع جدا قبل أن يكون حارس مرمى إنسان بمعنى الكلمه كرة القدم أخلاق قبل أن تكون لعبه أنا ارشح بونو افضل رياضي في العالم ليس في افريقيا محرز لاعب ولاكن لبس في مستوى بونو كونو صريحين أيها الجزائريين ولو مرة واحدة في تاريخكم الدي بدأ 1962.

2023/11/16 - 10:18
2

Abdou

محرز بطل دكة البدلاء

في الحقيقة،محرز هو الأجدر بالكأس الذهبية، ولكن ولكن لدكة البلداء ،عفوا،البدلاء ،لما أصبح يعاني منه بعد أن داوم أخذ حقنة فوبيا المغرب. من عاشر قوما أصبح منهم

2023/11/16 - 11:53
3

متتبع/اصيلة

بونو الاجدر

صحيح ان محرز لاعب كرة قدم جيد غيران فريقه السابق السيتي والاحسن في العالم حاليا فاز بكل الألقاب المحلية والقارية بون مشاركة فعالة من لاعبه محرز الذي ظل ولفترات طويلة حبيس دكة الاحتياط اما بونو فيكفي انه تالق بشكل لافت في كاس العالم دون ذكر دوره الكبير في صفوف فريقه إشبيلية في التألق محليا واوربيا ثم انه بات يحتل المرتبة 13 كاحسن لاعب كرة قدم في العالم بينما محرز يقبع في صف متاخر...اذن بونو الاجدر

2023/11/16 - 02:02
4

حكيم

شهيد الكرة

الحق والحق يقال...أنا أولى بها طبعا

2023/11/16 - 02:30
5

محايد

الصراحة

الصراحة بونو هو الأحق بالجائزة لما قدمه مع فريقه و المنتخب الوطني ، أما محرز فلينظر إلى صديقه السابق هالاند بالرغم من إنجازاته مع فريقه فقد انتزع ميسي الجائزة من بين يديه.

2023/11/16 - 06:42
6

لحمر

تمغربيت

بطبيعة الحال بونو الخلوق هو الذي يستحق هذا اللقب

2023/11/16 - 10:03
7

Acca

حسد والخير

لماذا هذا الحسد كان اخد الكرة الدهب لله يسعد.

2023/11/17 - 06:03
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات