الرئيسية | رياضة | كورة عالمية | هل يحصد "لامين جمال" الكرة الذهبية إذا توج باليورو؟

هل يحصد "لامين جمال" الكرة الذهبية إذا توج باليورو؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل يحصد "لامين جمال" الكرة الذهبية إذا توج باليورو؟
 

أخبارنا المغربية ـــ أبو الفتوح

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن نجم منتخب إسبانيا، لامين جمال، البالغ من العمر 16 عامًا، والذي يتألق حاليًا في بطولة كأس أمم أوروبا في ألمانيا، قد ينافس للفوز بالكرة الذهبية لعام 2024 بفضل أدائه الاستثنائي هذا الموسم.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أن جناح برشلونة يحتاج إلى تقديم أداء مميز في نهائي كأس أوروبا 2024 أمام إنجلترا، وربما يحتاج إلى تسجيل هدف حاسم كما فعل في مواجهة فرنسا بنصف النهائي، أو تقديم بعض التمريرات الحاسمة، لتعزيز فرصه في المنافسة على الكرة الذهبية.

إلى جانب جمال، تشير الصحيفة إلى أن رودري، نجم خط وسط مانشستر سيتي وزميله في المنتخب الإسباني، قد يكون أيضًا من أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية في حال تتويج إسبانيا بكأس أوروبا 2024.

وأضاف التقرير أن هذه لن تكون المرة الأولى التي يكون فيها الأداء المميز في مسابقة دولية كافياً للفوز بالكرة الذهبية. فقد سبق لمهاجم الاتحاد السوفيتي السابق إيغور بيلانوف الفوز بجائزة الكرة الذهبية عام 1986 بعد تسجيله أربعة أهداف في كأس العالم 1986 بالمكسيك. وأيضًا، توج الألماني ماتياس سامر بالجائزة عام 1996 بعد تألقه في بطولة أوروبا 1996 في إنجلترا، وفاز ليونيل ميسي بالكرة الذهبية في 2023 بفضل أدائه المميز في كأس العالم 2022.

وتتابع الصحيفة مؤكدة أنه في حال فوز إنجلترا بلقب "يورو 2024"، فإن نجم "الأسود الثلاثة" وريال مدريد جود بيلينغهام سيكون المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية، خاصة إذا أضاف اللقب القاري إلى دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني اللذين حصدهما مع ريال مدريد.

في النهاية، أشارت "موندو ديبورتيفو" إلى أن هناك قلة من المرشحين الآخرين للفوز بالكرة الذهبية لعام 2024، وحتى ليونيل ميسي، رغم تأهله مع الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا، لم يقدم أداءً مميزًا هذا الموسم. كما أن انتقاله للعب مع إنتر ميامي في الدوري الأمريكي يقلل من فرصه للفوز بالكرة الذهبية التاسعة بعد فوزه بها في عام 2023.

مجموع المشاهدات: 6804 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Hamidou 49
الجواب لايمكن
مستحيل يفوز بالكرة الذهبية لسبب بسيط وهو انه لم يفعل حتى وزة مع برشلونة : لا بطولة..لا أهداف..لا كاس..لا عصبة اوربية..باراكا من الحلم
مقبول مرفوض
2
2024/07/11 - 01:13
2 | انا
واش من نيتكم؟
من نيتك؟ العام كامل أش دار فيه؟ أشمن ألقاب اربح؟ و حتى هاد اليورو على ود هدف نعطيوه الكرة الذهبية؟
مقبول مرفوض
0
2024/07/11 - 03:32
3 | خالد
لامال و النفخ الاعلامي
النفخ الاعلامي ....... اسبانيا ستتلقى هزيمة قاسية في النهائي على يد الانجليز هناك فرق في القوة و السرعة و لامال سيف لن يقرقبها مع الانجليز ..... تدكروا كلامي يوم الاحد النتيجة 3-0
مقبول مرفوض
-2
2024/07/11 - 08:38
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة