لحظة عزف النشيد الوطني في مواجهة البرتغال

توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونظيرتها البرتغالية والاسبانية بطنجة

الرحالة المغربي عبد الحميد يكشف تفاصيل رحلته إلى أوزبكستان

التبوريشة.. لحظة عزف النشيد الوطني في مباراة طاجيكستان بمونديال الفوتصال

المؤثر صابر الشاوني مرونها في أوزبكستان مع جمهور طاجيكستان تزامنا مع مباراة المنتخب الوطني

السليماني والجناني وسفيكو يتحدثون عن مواجهة الرجاء والكاك ودمج الأمل مع فئة 19 سنة

الدويك ومدرب الكاك: كأس التميز فرصة للاعبين لإبراز مواهبهم والفريق يطمح للصعود

وجدة.. انتخاب محمد هوار على رأس لجنة مؤقتة لتصريف أعمال المولودية الوجدية

غضب المشجعين الجزائريين والسبب غريب في بلد يزعم أنه "قوة ضاربة"

غضب المشجعين الجزائريين والسبب غريب في بلد يزعم أنه "قوة ضاربة"

أخبارنا المغربية

في بلد يزعم أنه قوة ضاربة إقليميا، تعذر على عدد كبير من المشجعين الجزائريين الحصول على الأقمصة الجديدة لمنتخبهم الوطني، ليس بسبب كثرة الإقبال عليها في الأسواق المحلية، وإنما لاقتصار تسويقها في فرنسا فقط، الأمر الذي جر على المسؤولين في الجارة الشرقية غضبا واسعا.

وارتباطا بالموضوع، نشر موقع "إيتي" الجزائري، مقالا عنونه بـ"غضب المشجعين الجزائريين بسبب قميص المنتخب الوطني"، أشار من خلاله إلى أنه بالموازاة مع الإعلان عن قميص "محاربي الصحراء" الجديد وبيعه في فرنسا، أثيرت موجة من الغضب والاستياء بين مشجعي المنتخب على وسائل التواصل الاجتماعي.

في ذات السياق، أكد الموقع سالف الذكر أن هذا الغضب نابع من شعور المشجعين الجزائريين بالتمييز وعدم العدالة، حيث قال في هذا الصدد: "يتمكن المشاهير الفرنسيون من الحصول على القميص بسهولة بينما لا يتوفر في الجزائر".

وعن أسباب هذا الغضب، أشار موقع "إيتي" إلى أن عدم توفر قميص المنتخب الوطني في الجزائر، ولد لدى المشجعين شعورا بالإحباط لأنهم لا يستطيعون شراء القميص في بلدهم، مما يجعلهم يشعرون بالتهميش، وفق تعبيره، قبل أن يؤكد أن اقتصار تسويقه بفرنسا، وجعله متاحا فقط بالنسبة للمشاهير، خلف حالة من الغضب الشديد بين الأنصار.

في سياق متصل، طرح الموقع الجزائري أكثر من علامة استفهام عريضة بخصوص سياسة تسويق وتوزيع أقمصة المنتخب الوطني، سيما في ظل إعطاء الأولوية للأسواق الخارجية على حساب السوق المحلي، قبل أن يؤكد أن وسائل التواصل الاجتماعي ضجت بسيل من التعليقات الغاضبة والمطالب بتوفير القميص في الجزائر.

إلى جانب ذلك، أكد المصدر ذاته، إنه بالموازة مع حالة الغضب العارم، بسبب عدم قدرة الجزائريين على اقتناء أقمصة المنتخب الوطني، تناسلت حملات قوية دعا مروجوها إلى "مقاطعة" المنتجات الرسمية للمنتخب إلى حين توفيرها في الجزائر، إلى جانب مطالب أخرى لاتحادية "وليد صادي" بضرورة إعمال مبدأ الشفافية، والحسم في سياسات التوزيع والتسويق واتخاذ خطوات لتحسين توفر المنتجات الرسمية في الجزائر.

يشار فقط إلى أن المنتخب الجزائري سيخوض اليوم الخميس، أول مباراة له بقميصه الجديد، ضد منتخب توجو، وهي المقابلة التي ستجرى على أرضية ملعب 19 ماي بعنابة، برسم الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا المرتقبة في المغرب نهاية سنة 2025.

 


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

مغربي أصيل

ويا للفاف من بلمان

ربما لم يدخل قميص المنتخب الجزائري في اهتمامات الرئيس تبون خلال حملته الانتخابية أو على الأقل من أولوياته. لأن الحملة ركزت على الشعار غير المعلن :العدس أولا. ويعول أنصار المنتخب الجزائري على صوفيا بن لمان لزلزلة الفلفل والحكومة فانتظروها أنها قادمة ومن غير المستبعد أن يدخل حفيظ دراجي هو كذلك على الخط

2024/10/10 - 07:20
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات