رسالة مؤثرة من جماهير الرجاء إلى الحارس أنس الزنيتي

كراكاج عالمي للكورفا السود في مواجهة الجيش الملكي

"جباليا الإباء خان يونس الصمود وفي رفح ارتقى خير الجنود" رسالة جماهير الرجاء في مواجهة الكلاسيكو

تعزيزات أمنية كبيرة بمحيط ملعب العربي الزاولي قبل مباراة الرجاء والجيش

كراكاج الجماهير المسفيوية الغاضبة من تأخر فريقها أمام اتحاد طنجة

كراكاج ناري لجمهور اتحاد طنجة يشعل مدرجات ملعب المسيرة بآسفي

فرحة الجماهير الطنجاوية بتسجيل فريقها لهدفين في مرمى أولمبيك أسفي

جماهير اتحاد طنجة تواصل تضامنها مع غزة وترفع الأعلام الفلسطينية

"الكاف" يصدر قرارا غريبا في أزمة مباراة ليبيا ونيجيريا

"الكاف" يصدر قرارا غريبا في أزمة مباراة ليبيا ونيجيريا

أخبارنا المغربية ــ عبد الرحيم مرزوقي

اعتبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) منتخب ليبيا خاسراً بثلاثة أهداف دون مقابل أمام نظيره النيجيري، في المباراة التي كانت مقررة ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، كما فرض الاتحاد غرامة مالية قدرها 50 ألف دولار على الاتحاد الليبي لكرة القدم.

وكان منتخب نيجيريا قد رفض خوض اللقاء، الذي كان من المقرر أن يُقام في 15 أكتوبر الجاري، بعد أن بقي عالقاً في مطار الأبرق الدولي لأكثر من 15 ساعة.

وفي بيان صادر عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أوضح "كاف" أن لجنة الانضباط قد اجتمعت لمناقشة الأحداث المتعلقة بالمباراة التي كانت مقررة بين ليبيا ونيجيريا في إطار التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2025.

وجاء في البيان أن اللجنة قررت ما يلي: بعد مراجعة الملابسات، تبين أن الاتحاد الليبي قد خالف المادة 31 من لوائح كأس أمم إفريقيا 2025، بالإضافة إلى المادتين 82 و151 من قانون الانضباط التابع للاتحاد. وبناءً على ذلك، تم اعتبار منتخب ليبيا خاسراً بنتيجة 3-0 في المباراة التي كان من المفترض إقامتها في بنغازي يوم 15 أكتوبر 2024.

وأضاف البيان أنه يتعين على الاتحاد الليبي لكرة القدم دفع غرامة مالية قدرها 50 ألف دولار أمريكي خلال فترة لا تتجاوز 60 يوماً من تاريخ إبلاغه بالقرار.

وكانت الأحداث قد بدأت قبل يوم واحد من المباراة، حين تم تحويل مسار الطائرة التي تقل المنتخب النيجيري، ومنع الفريق من مغادرة المطار. وأدى ذلك إلى اتخاذ قرار بالانسحاب، حيث اعتبر منتخب نيجيريا أن المعاملة التي تعرض لها اللاعبون كانت سيئة وغير مقبولة، إذ بقوا في المطار لمدة تجاوزت 12 ساعة.

وفي المقابل، أشارت تقارير ليبية إلى أن ما حدث كان رد فعل على معاملة مشابهة تعرض لها المنتخب الليبي عندما وصل إلى نيجيريا، حيث أفادت التقارير باحتجاز لاعبي ليبيا في مطار لاغوس لأكثر من 3 ساعات قبل نقلهم في رحلة شاقة وسط ظروف قاسية، لمسافة تزيد عن 200 كيلومتر عبر الغابات إلى المدينة التي استضافت المباراة.

ونشرت وسائل الإعلام لقطات للاعبي نيجيريا وهم يحاولون النوم على مقاعد المطار، في حين أظهرت مقاطع أخرى أعضاء الاتحاد النيجيري وهم يحاولون التفاوض مع موظفي المطار الليبي وسط مشاهد وصفها البعض بالمزرية.

 


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

Saad

الغباء..

القرار ليس غريبا لان ليبيا خالفت القوانين..لماذا نحن داءما عاطفيين..

2024/10/26 - 05:10
2

noredin

رد فعل ليبي غير موفق

الاخوة الليبيين عوض ان يرفعوا تقرير ماتعرضوا له الى الكاف قاموا برد فعل محله في السياسة وعالم الدبلوماسية وليس الرياضة حيث ان النيجيريين استغلوا تسرع وحماقة فرسان المتوسط وأوقعوا بهم ..( لايعذر احد بجهله للقانون )

2024/10/26 - 05:50
3

Mostafa

???!!!

قارنوا بين هده العقوبة 50 الف دولار وضياع نقاط لصالح نيجيريا وعقوبة اتحاد العاصمة الجزائري الدي رفض اللعب دهابا وايابا متسىببا في خسارات كثيرة لاطراف مختلفة اقلها النقل التلفزي وحكم عليه ب 30 الف دولار

2024/10/26 - 06:08
4

Maxwell ruub Goldfinger Levy Cohen

Point de vue

La Libye doit s'abstenir de jouer et d'adhérer aux compétitions Africaines en demandant l'intégration dans l'union asiatique de football..... l'Afrique est décalée

2024/10/26 - 06:22
5

امير

امير

كان على الكاف معاقبة الاتحاد النيجيري والجزائري قبله ايضا لتكون الاحكام عادلة حتى لايقدرعلى عرقلة الفرق والرقي بافريقيا والخروج من هذه السلوكات غير رياضية وغير اخلاقية

2024/10/26 - 08:06
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات