لحظة عزف النشيد الوطني في مواجهة البرتغال

توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونظيرتها البرتغالية والاسبانية بطنجة

الرحالة المغربي عبد الحميد يكشف تفاصيل رحلته إلى أوزبكستان

التبوريشة.. لحظة عزف النشيد الوطني في مباراة طاجيكستان بمونديال الفوتصال

المؤثر صابر الشاوني مرونها في أوزبكستان مع جمهور طاجيكستان تزامنا مع مباراة المنتخب الوطني

السليماني والجناني وسفيكو يتحدثون عن مواجهة الرجاء والكاك ودمج الأمل مع فئة 19 سنة

الدويك ومدرب الكاك: كأس التميز فرصة للاعبين لإبراز مواهبهم والفريق يطمح للصعود

وجدة.. انتخاب محمد هوار على رأس لجنة مؤقتة لتصريف أعمال المولودية الوجدية

نايضة في غينيا الاستوائية .. المعارضة تتهم رئيس البلاد بتعريض شعبه لمخاطر الإيبولا بعد قبوله تنظيم الكان

الحالة المزرية لأحد ملاعب غينيا الاستوائية
الحالة المزرية لأحد ملاعب غينيا الاستوائية

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـ ع. الوزاني

 

هاجمت جبهة المعارضة في دولة غينيا الاستوائية، رئيس البلاد تيودورو أوبيانغ نغيما على خلفية قبوله تنظيم كأس أمم أفريقيا 2015 بعد اعتذار المغرب بسبب تخوفه من الايبولا و رفض العديد من الدول لعب دور المنقذ.

 

الجبهة التي يترأسها سيفيرو موتو نسا، أحد أشهر المعارضين بالدولة، و المسجون حاليا باسبانيا بتهمة محاولة انقلابه على الرئيس أوبيانغ قبل عشر سنوات،  عبرت في ببان عن تذمرها من قرار رئيس البلاد، مشيرة أنه بقراره هذا ، يعرض شعبه لمخاطر وباء الإيبولا.

 

و أشار البيان إلى معاناة القطاع الصحي بغينيا الاستوائية مقارنين إياه بقطاع الصحة بالمغرب، و في هذا الصدد قال المعارضون في بيانهم : "كيف لبلد متطور صحيا بالمقارنة معنا ولديه من الإمكانيات ما قد يسيطر على بعض حالات "الإيبولا" إن اكتشفها داخل ترابه، أن يرفض "الكان" ونقبلها نحن الذين نشهد على وفاة العشرات يوميا ببلادنا بسبب الملاريا وضعف التغطية الصحية وفقر التجهيزات الطبية أن نقبل بتنظيم الكان".

 

و هاجمت جبهة المعارضة الغينية، رئيس "الكاف" عيسى حياتو  واصفة اياه بـ"الديكتاتور" ، حيث أبرزت أنه "لم يتفهم القرار السيادي للمغرب التي خافت على مواطنيها من مرض فتاك قد ينتشر في ترابها بسبب تنظيم الكان".

 

و طالب المعارضون رئيس بلادهم بإجراء استفتاء يتم فيه جس نبض الشعب الغيني حول رغبته في قبول تنظيم "الكان" من عدمه في هذه الظرفية تحديدا.

 

و قد تشهد الايام المقبلة تطورات جديدة خاصة اذا صعدت المعارضة لهجتها ورفضت إقامة "الكان" بالبلاد ، وهو ما يعني تورط "الكاف" ورئيسها حياتو في مشكل جديد قبل اسابيع قليلة من موعد انطلاق الكان يوم 17 يناير المقبل.


عدد التعليقات (10 تعليق)

1

Brahm

Eh oui c un dictateur , il doit payer les conséquences de ces décisions désastreuses..je sais pas pourquoi il n'a pas accepter la réponse marocaine , et malheureusement à ces côtés ce MR AMRANI .qui n'est q'un pion ni mois ni plus , il n'a aucun poids et ne pourra rien faire

2014/11/15 - 01:23
2

Autrichein Marocain

ظهر الحق وزهق الباطل

ظهر الحق وزهق الباطل ;هاكوا على قلبكم الخرائر والعميل حياتو عيسى هذاك راه هر الطعام لقدموا لهم المغرب حتل لهم، فليذهب به الى الكامرون ، او الخرائر عفواهذة الأخيرة ليس لديها ملاعب مثل المغرب،الشعب المغربي ذكي صعيب الله يحفظ وآمنا في وطننا

2014/11/15 - 01:31
3

hamid

bnkiran

Baraka mlhdra lkhawya t9olbna bsbab bnkiran

2014/11/15 - 01:53
4

محمد

تيقناكم

2014/11/15 - 03:07
5

coco

اذا اردت ان تقضي على عدوك فحاربه بسلاحه

اذن كما تدين تدان يجب على مماتو و روروة ان يعاقبا غينيا ضدا على الحياد كما يزعمون ادا لم تنظم هاته الاخير الكان في موعده مماتو بين المطرقة و السندان و ايبولا

2014/11/15 - 03:29
6

غريب الأطوار

الكبتن ماجد عاد إليكم من جديد

أش كي ديرو هدو لي فالصورة ؟كي صبغو العشب بالبسطولي،شتو الزربة ومادير، كنقتارح عليهم يديروه فالالوان بش يكون ليهم السبق، إنها أفريقيا، علم الله هدوك الملاعيب و الفنادق والمطارات......الخ، كي غي ديرو ليهم،وقيلة غيرسموهم حت هوما؟ربما هاد الكان سيشارك فيه الكبتن ماجد وسام والحارس وليد وعمر و الاخوان شوقي !!!!!!!!!!!!!!!.

2014/11/15 - 04:46
7

wahid

......

أتفهم تعليقات الجزائريين أفرغوا أحقادكم وإلا ستموتون من الغيظ بسبب القمع الذي تعيشونه حتى نقل بوتفليقة لفرنسا علمتموه من وسائل اﻹعلام الفرنسية إشتغلوا بأخبار المغرب حتى يتم انتقال السلطة بسلاسة دون علمكم

2014/11/15 - 08:46
8

simo

dih lkamiron

hadak sarak zit dihadak kan dyalk lkameron

2014/11/15 - 09:40
9

Nabil

إلى صاحب التعليق 4

روح قولها لماماك وخالتك وعمتك

2014/11/15 - 10:40
10

داني فبراير

بدون تعليق

في الحقيقة لما يتغير مسار الفرجة ولعب الكرة الى مساومة وتسييس فلا ينبغي ان يحشر المحترفون انفسهم فقد قيل اذا اسندت الامور الى غير اهلها فانتظر الساعة انا منتظرون.

2014/11/23 - 02:42
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات