الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تغييرات جديدة في تصميم iPhone 16 تشمل العودة إلى الكاميرات الرأسية

تغييرات جديدة في تصميم iPhone 16 تشمل العودة إلى الكاميرات الرأسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة تعبيرية من الارشيف صورة تعبيرية من الارشيف
 

تعتزم شركة أبل إدخال تغييرات كبيرة على تصميم تشكيلة iPhone 16 القادمة، من أبرزها التخلي عن تخطيط الكاميرا القطري والعودة إلى الترتيب الرأسي.

تشير التقارير إلى أن أبل قد تعيد التصميم الرأسي المشابه لما كان في iPhone X و11، وهو ليس مجرد تغيير جمالي، بل ضرورة وظيفية لتسجيل الفيديو المكاني، الذي يتطلب محاذاة رأسية للكاميرات.

حالياً، يتميز iPhone 15 Pro وPro Max بقدرة تسجيل الفيديو المكاني، وهو تنسيق يلتقط معلومات عميقة للعرض الغامر في سماعات الرأس المتوافقة مثل أبل Vision Pro. تتطلب هذه الميزة كاميرات ذات محاذاة رأسية، وهي موجودة في طرازات Pro مع إعداد الكاميرا الثلاثية، لكنها غير متاحة في iPhone 15 و15 Plus. بإعادة التخطيط الرأسي في iPhone 16 و16 Plus، تهدف أبل إلى توسيع نطاق توفر ميزة تسجيل الفيديو المكاني لجمهور أوسع.

بالإضافة إلى الفيديو المكاني، يوفر التخطيط الرأسي فوائد أخرى مثل السماح بأجهزة استشعار أكبر، مما يحسن الأداء في الإضاءة المنخفضة ويعزز وضوح الصور. كما يمكن أن يوفر مساحة أكبر لوحدات الكاميرا الإضافية، مما يمهد الطريق لترقيات الكاميرا المستقبلية في الطرز غير الاحترافية.

وعلى الرغم من أن التصميم النهائي لا يزال غير مؤكد، فإن التسريبات تشير بقوة إلى العودة إلى تخطيط الكاميرا العمودية في iPhone 16.

مجموع المشاهدات: 3175 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة