الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تطبيقات خطيرة على متجر غوغل بلاي تسرق البيانات المصرفية

تطبيقات خطيرة على متجر غوغل بلاي تسرق البيانات المصرفية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تطبيقات خطيرة على متجر غوغل بلاي تسرق البيانات المصرفية
 

اكتشف خبراء الأمن السيبراني في شركة Zscaler أكثر من 90 تطبيقاً خطيراً على متجر غوغل بلاي تحتوي على برامج وفيروسات ضارة قادرة على سرقة البيانات الشخصية والوصول إلى الحسابات المصرفية. أوضح الخبراء أن هذه التطبيقات ثبتت أكثر من 5.5 ملايين مرة، وشملت قارئات ملفات PDF وQR Code. بمجرد التحديث، تعرض هذه التطبيقات صفحات تسجيل دخول مصرفية مزيفة على جهاز المستخدم، يمكن استخدامها لتمرير بياناته المالية والوصول إلى حساباته المصرفية.

حدد الباحثون تطبيقات مثل "Android PDF Reader & File Manager" و"QR Reader & File Manager" كأكثر التطبيقات التي تحتوي على برامج ضارة، حيث تم تحميلهما مجتمعين أكثر من 70 ألف مرة. ورغم إزالتها من متجر بلاي، لا تزال هذه التطبيقات تشكل تهديداً أمنياً لمن قام بتحميلها بالفعل. تحتوي هذه التطبيقات على علامات تحذير تشير إلى عدم شرعيتها، مما يستدعي اليقظة من المستخدمين.

نصح الخبراء المستخدمين بفحص التطبيقات المثبتة على أجهزتهم وحذف أي تطبيقات مشبوهة. يجب أن يكون المستخدمون حذرين عند تحميل التطبيقات، خاصة تلك التي تطلب أذونات غير ضرورية. كما يجب تحديث برامج الحماية بانتظام لضمان الحماية من التهديدات السيبرانية المستجدة.

مجموع المشاهدات: 2485 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة