الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | آبل تؤجل طرح ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة حتى 2025

آبل تؤجل طرح ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة حتى 2025

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آبل تؤجل طرح ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة حتى 2025
 

أعلنت شركة آبل أن الأجهزة التي ستصدر حتى نهاية العام الجاري لن تكون مدعومة بالكامل بمزايا الذكاء الاصطناعي التي تم الكشف عنها في مؤتمرها السنوي للمطورين. وقالت الشركة إن هذه الميزات، التي تحمل اسم "Apple Intelligence"، سيتم تأجيلها حتى عام 2025، مما أثار خيبة أمل بين عشاق التكنولوجيا.

أكدت آبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين 2024، الذي عُقد الأسبوع الماضي في كاليفورنيا، أن بعض مزايا الذكاء الاصطناعي لن تكون جاهزة عند إصدار iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia عالمياً في وقت لاحق من هذا العام. وتضمنت الأسباب الرئيسية لهذا التأجيل الحاجة إلى مزيد من الوقت لتحسين هذه الميزات وتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى بناء البنية التحتية السحابية اللازمة.

وتخطط آبل لتوفير بعض ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة كمعاينة على طرازات هواتف "آيفون 16"، بينما من المتوقع أن يتم تضمين ملخصات الإشعارات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في الإصدار الأولي من "iOS 18". وستكون معظم الميزات الجديدة متاحة باللغة الإنجليزية الأمريكية فقط في البداية، مع احتمال انضمام المستخدمين إلى قائمة انتظار للوصول إليها. تسعى آبل أيضاً إلى إبرام صفقات مع شركات أخرى مثل غوغل وأنثروبيك، لتوسيع نطاق خدمات الذكاء الاصطناعي المتاحة لمستخدميها.

مجموع المشاهدات: 1638 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة