الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | هواوي: إنجازاتنا في 10 سنوات توازي 30 عاماً من التقدم الأوروبي والأمريكي

هواوي: إنجازاتنا في 10 سنوات توازي 30 عاماً من التقدم الأوروبي والأمريكي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هواوي: إنجازاتنا في 10 سنوات توازي 30 عاماً من التقدم الأوروبي والأمريكي
 

أعلنت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية اليوم الجمعة أنها حققت إنجازات كبيرة في مجالات نظم التشغيل والذكاء الاصطناعي، مما جعل الشركة تحقق في عشر سنوات ما حققته الولايات المتحدة وأوروبا في ثلاثين عاماً. جاءت هذه التصريحات على لسان ريتشارد يو، رئيس مجموعة أعمال المستهلكين في هواوي، خلال افتتاح مؤتمر المطورين الذي يستمر لثلاثة أيام في جنوب الصين.

أوضح يو أن نظام التشغيل الخاص بالشركة (هارموني أو.إس) متاح الآن على أكثر من 900 مليون جهاز، مشيراً إلى أن هذا النظام قد حقق إنجازات كبيرة توازي ما حققه نظراؤهم الأوروبيون والأمريكيون في أكثر من ثلاثين عاماً فيما يتعلق ببناء التكنولوجيا الأساسية لنظام تشغيل مستقل. أطلقت هواوي نظام هارموني أو.إس في عام 2019 بعد فرض قيود أمريكية حرمتها من دعم شركة غوغل لنظام أندرويد.

أكد يو أن بنية (أسيند) للذكاء الاصطناعي التي طورتها الشركة أصبحت الآن الأكثر شعبية بعد إنفيديا، التي تهيمن على سوق رقائق الذكاء الاصطناعي. تعتبر بنية أسيند الأقوى لشركة صينية وتعد من بين الإنجازات التي تبرز تقدم هواوي في مجال الذكاء الاصطناعي.

وفقاً لشركة كاونتربوينت للأبحاث، تفوق نظام هارموني أو.إس من هواوي على نظام آي.أو.إس من شركة أبل ليصبح ثاني أكثر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة مبيعاً في الصين بعد أندرويد، بحصة سوقية تبلغ 17%. تعكس هذه الإنجازات مدى تقدم هواوي في التكنولوجيا وتأكيدها على الاستقلالية التقنية في مواجهة التحديات الدولية.

مجموع المشاهدات: 1546 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة