الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | أمازون تطور روبوت دردشة "ميتيس" لمنافسة "شات جي بي تي"

أمازون تطور روبوت دردشة "ميتيس" لمنافسة "شات جي بي تي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمازون تطور روبوت دردشة "ميتيس" لمنافسة "شات جي بي تي"
 

تعمل شركة أمازون حالياً على تطوير روبوت دردشة قائم على الذكاء الاصطناعي يدعى "ميتيس" لمنافسة "شات جي بي تي" من شركة "أوبن إيه آي". من المتوقع أن تكشف أمازون عن النموذج الجديد في حدث منتجات الخريف، المتوقع عقده في سبتمبر المقبل، وفقاً لما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. يعتمد "ميتيس" على نموذج الذكاء الاصطناعي الداخلي لأمازون المسمى "أوليمبوس"، وهو نسخة محسنة من نموذج "تيتان".

تم تصميم "ميتيس" ليكون قادراً على الوصول إلى متصفح الويب، حيث يقدم إجابات نصية وصورية بطريقة تحادثية، ويشارك روابط المصادر، ويقترح أسئلة للمتابعة، بالإضافة إلى توليد الصور. يهدف الروبوت إلى العمل كوكيل للذكاء الاصطناعي، مؤتمتاً المهام المعقدة مثل إنشاء مسارات السفر، وتشغيل الأضواء، وحجز الرحلات الجوية. يسعى هذا المشروع لوضع أمازون في منافسة مباشرة مع عمالقة التكنولوجيا مثل مايكروسوفت، وغوغل، وأنثروبيك.

يعتمد "ميتيس" على أسلوب الجيل المعزز للاسترجاع (RAG) لتعزيز دقة وموثوقية نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي عند جلب المعلومات من خارج نطاق بيانات التدريب. يضمن هذا الأسلوب استجابات محدثة، مثل أسعار الأسهم الحالية. يأتي هذا التطور بعد سلسلة من إصدارات الذكاء الاصطناعي السابقة من أمازون، مثل Amazon Q للمؤسسات وRufus، المساعد التسويقي الذكي الذي أطلق في فبراير الماضي.

مجموع المشاهدات: 1259 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة