الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | بيل غيتس يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي رغم فوائده الكبيرة

بيل غيتس يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي رغم فوائده الكبيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بيل غيتس يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي رغم فوائده الكبيرة
 

كشف بيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، عن أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون تقنية فعالة في مواجهة تغير المناخ والأمراض، ويمكنه إنقاذ البشرية. ومع ذلك، حذر غيتس من مخاطر استخدام هذه التقنية إذا وقعت في الأيدي الخطأ. ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أشار غيتس إلى أن التقنية يجب أن تُستخدم من جانب الأشخاص ذوي النوايا الحسنة، محذراً من إمكانية استخدامها من قبل المجرمين في الهجمات السيبرانية أو للتدخل السياسي.

أوضح غيتس أن الدفاع يجب أن يكون أذكى من الهجوم، مشيراً إلى أن كلا الجانبين سيستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين أدائهما. وأكد على أهمية التأكد من استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أساسي من قبل الأشخاص ذوي النوايا الحسنة. وأشار غيتس إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون قوة من أجل الخير، من خلال توفير رعاية صحية أفضل ومكافحة تغير المناخ، كما ذكر طاقة الاندماج النووي كبديل نظيف للوقود الأحفوري.

أضاف غيتس أن الذكاء الاصطناعي يساعد في نمذجة العلوم وفهم المواد والمحفزات وكيفية صنع البروتينات. وأكد أن الذكاء الاصطناعي سيعمل على تسريع الابتكار في كل مجال من مجالات العمل، سواء كان ذلك في الطب أو التعليم. يحتل غيتس المركز السابع في قائمة فوربس لأغنى الأشخاص في العالم لعام 2023، خلف شخصيات بارزة مثل مؤسس SpaceX إيلون ماسك ورجل الأعمال الفرنسي برنارد أرنو.

مجموع المشاهدات: 1767 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة