الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تزايد حوادث انفجار الهواتف الذكية: أسباب واحتياطات

تزايد حوادث انفجار الهواتف الذكية: أسباب واحتياطات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تزايد حوادث انفجار الهواتف الذكية: أسباب واحتياطات
 

تزايدت حوادث انفجار الهواتف الذكية في مصر مؤخراً، ما أدى إلى إصابات ووفيات، تزامناً مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة. تلقت أجهزة الأمن في الجيزة بلاغاً عن حريق في شقة تسبب في وفاة عائلة بأكملها، نتيجة ماس كهربائي ناجم عن شاحن هاتف محمول موصول بالكهرباء ليلاً. في حادثة أخرى، أصيبت فتاة من محافظة الأقصر بحروق شديدة بعد انفجار هاتفها في جيب بنطالها بسبب الحرارة.

أشار المُهندس اللبناني رودي شوشاني، خبير تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، إلى خمسة عوامل يجب مراعاتها لتجنب انفجار الهواتف المحمولة بسبب الحرارة. أولها تجنب تعريض الهاتف للحرارة المباشرة أو تركه في الشمس، إذ يؤدي ذلك إلى ارتفاع حرارة الهاتف بشكل خطير.

ثانياً، يجب اختيار كابلات وبطاريات عالية الجودة لشحن الهاتف المحمول، والابتعاد عن الأنواع الرديئة التي تنتشر في الأسواق ولا تلتزم بالمواصفات القياسية، ما يجعلها عرضة للتسبب في ماس كهربائي واشتعال الهاتف.

ثالثاً، أوصى شوشاني بإغلاق التطبيقات غير الضرورية التي تظل نشطة على الهاتف، مما يؤدي إلى ارتفاع حرارته، خصوصاً في فصل الصيف. وأكد على أهمية تفعيل خاصية "حماية الشحن" الموجودة في معظم الهواتف، والتي تعمل على وقف الشحن تلقائياً عند وصول البطارية إلى 100%، للحفاظ على عمر البطارية ومنع ارتفاع حرارتها.

أخيراً، أشار شوشاني إلى أهمية مراعاة الظروف البيئية المحيطة بالهاتف مثل الأتربة والمياه والرطوبة، التي قد تؤثر على كفاءة عمل الهاتف وتؤدي إلى ارتفاع حرارته بشكل غير طبيعي، مما يزيد من خطر انفجاره، خاصة في فصل الصيف.

مجموع المشاهدات: 1345 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة