الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | ناسا تكشف حقيقة الجسم الطائر المغطى بالفرو

ناسا تكشف حقيقة الجسم الطائر المغطى بالفرو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ناسا تكشف حقيقة الجسم الطائر المغطى بالفرو
 

أوضحت وكالة ناسا حقيقة ما وُصف بـ "جسم طائر فضائي مجهول" مغطى بالفرو، والذي سقط في منتجع فاخر بولاية نورث كارولينا. أثار الجسم الغامض حيرة السكان لأسابيع، حيث هبط في حديقة المنتجع، وبدا ميكانيكيًا بشكل واضح ومغطى بمادة غريبة شبيهة بالفراء. واكتُشف جسمان أصغر بنفس المادة في مقاطعتي فرانكلين وجاكسون المجاورتين، على بعد أميال من المنتجع.

كشف عالم الفيزياء الفلكية الدكتور جوناثان ماكدويل أن هذه الأجسام كانت في الواقع ألياف كربونية متهالكة، وأن الحطام كان جزءًا من قمر صناعي لشركة SpaceX - كبسولة Crew Dragon التي وصلت إلى محطة الفضاء الدولية في عام 2023. وفقاً لتقرير "دايلي ميل"، أوضحت ناسا في بيان لاحق أن الصناديق التي دعمت إعادة إمداد خدمات سبيس إكس التجارية الثلاثين ومهام Crew-7 أعادت الدخول فوق السعودية وكارولينا الشمالية، ولم تُبلغ عن أي ضرر هيكلي أو إصابات ناجمة عن ذلك.

أشار خبراء إلى أن مظهر الفراء ناجم عن تأثير الاحتراق على ألياف الكربون. رغم أن الحطام سقط بأمان على بعد نصف ميل تقريبًا من درب بعيد، أكد الدكتور ماكدويل أن برامج الفضاء الحكومية والخاصة أصبحت متساهلة بشكل خطير مع حطامها الفضائي في السنوات الأخيرة، مما يشكل خطراً على الناس.

مجموع المشاهدات: 2122 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة