ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

غوغل تقدم براءة اختراع لميزة "التنقل الجماعي" في تطبيق خرائطها

غوغل تقدم براءة اختراع لميزة "التنقل الجماعي" في تطبيق خرائطها

أخبارنا المغربية - وكالات

قدمت شركة غوغل طلب براءة اختراع لميزة جديدة في خرائط غوغل تستهدف مساعدة مجموعات من الأشخاص الذين يقودون سياراتهم إلى نفس الوجهة من مواقع مختلفة. تحمل هذه الميزة عنوان "توفير تعليمات التنقل لجهاز واحد في ضوء جهاز آخر"، وتتيح للمستخدمين تجربة "التنقل الجماعي". تم تصميم هذه الميزة خصيصًا للأشخاص الذين يتجهون إلى نفس الوجهة ولكنهم يغادرون من أماكن مختلفة، حسبما أفاد موقع phonearena.

تتضمن العملية قيام السائق الأول بتحديد الوجهة ودعوة السائقين الآخرين للانضمام إلى المجموعة، حيث يجب أن يكون جميع الأعضاء مشتركين في خدمات غوغل. سيتمكن كل فرد في المجموعة من رؤية توجيهات مخصصة لنفس الموقع، مع عرض الوقت المقدر للوصول (ETA) لجميع الأعضاء. إذا وصلت أولًا، يمكنك معرفة موعد وصول بقية الأعضاء، كما يمكن أن توصي خرائط غوغل بتعديلات في السرعة لضمان وصول جميع أعضاء المجموعة في نفس الوقت.

يشير طلب براءة الاختراع أيضًا إلى أن خرائط غوغل قد تضيف تطبيق دردشة صوتية يمكّن أعضاء المجموعة من التواصل أثناء الرحلة. وبالنظر إلى وجود طرق متعددة للتواصل بين أعضاء المجموعة أثناء السفر، قد لا تعتبر غوغل هذه الميزة أولوية قصوى للتطوير الفوري. ومع ذلك، فإن الإضافة المحتملة لهذه الميزة ستسهم في تحسين تجربة المستخدمين.

من بين المزايا الأخرى التي قد توفرها هذه الميزة، هو استخدام ظروف حركة المرور من السيارة الرائدة لتنبيه الآخرين بشأن الاختناقات المرورية والحوادث، واقتراح طرق بديلة لتجنب التأخير. كما يمكن للسيارة الرائدة تقديم معلومات حول أماكن وقوف السيارات المتاحة لبقية الأعضاء، مما يسهل عملية ركن السيارات قبل الوصول.

رغم عدم وجود ضمان بأن غوغل ستضيف هذه الميزة إلى خرائط غوغل، فإنها تمثل إضافة محتملة مفيدة للتطبيق، خاصة للعائلات التي تجتمع سنويًا في مكان لقضاء عطلة. تقدمت شركة غوغل، مثل العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى، بطلبات للحصول على عدد كبير من براءات الاختراع كل عام، مع تحقيق نسبة صغيرة منها فقط كابتكارات فعلية.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات