الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | شاومي تكشف عن مصنع "بدون بشر" لإنتاج الهواتف الذكية

شاومي تكشف عن مصنع "بدون بشر" لإنتاج الهواتف الذكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شاومي تكشف عن مصنع "بدون بشر" لإنتاج الهواتف الذكية
 

أعلنت شركة شاومي عن إطلاق نموذج خطوط إنتاج ذكية آلية بالكامل، تعمل على مدار الساعة دون تدخل بشري. وأوضح الرئيس التنفيذي ومؤسس شاومي، لي جون، أن هذا النظام قادر على تشخيص المشكلات وحلها وتحسين عملياته تلقائيًا، مما يعزز التطور الذاتي للمصنع.

توجد المنشأة الجديدة في تشانغبينغ، بكين، وتمتد على مساحة 81,000 متر مربع، حيث تم استثمار 330 مليون دولار (2.4 مليار يوان) لإنشائها. وتتمتع المنشأة بقدرة إنتاجية تصل إلى 10 ملايين هاتف ذكي سنويًا، بما في ذلك موديلات MIX Fold 4 وMIX Flip، التي سيتم طرحها قريبًا، بمعدل إنتاج هاتف واحد كل ثلاث ثوانٍ.

يتكون المصنع من 11 خط إنتاج مؤتمت بالكامل، حيث تتعاون الآلات لإتمام العمليات الرئيسية، كما تقوم الآلات الذكية بمراقبة الجودة وجمع الغبار على مستوى الميكرون لضمان النظافة الدائمة للمصنع. وتم تطوير برنامج الإنتاج والتصنيع بالكامل لتحقيق هذه الأتمتة الكاملة.

تفوقت شاومي في الربع الأول من عام 2024 على تحديات المخزون المرتفع، حيث أنتجت 41.1 مليون وحدة، مما جعلها تحتل المركز الثالث عالميًا في حصة السوق، بعد سامسونغ وآبل. ووفقًا لتقارير TrendForce، استحوذت شاومي وعلامتيها الفرعيتين Redmi وPoco على جزء كبير من السوق، معززةً بذلك مكانتها في صناعة الهواتف الذكية.

مجموع المشاهدات: 1436 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة