الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | باحثون كوريون يبتكرون بديلاً مستداماً للحوم التقليدية

باحثون كوريون يبتكرون بديلاً مستداماً للحوم التقليدية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
باحثون كوريون يبتكرون بديلاً مستداماً للحوم التقليدية
 

ابتكر باحثون في جامعة "يونسي" بكوريا الجنوبية كتلة شفافة وردية اللون يمكن أن تصبح بديلاً لشريحة اللحم التقليدية في المستقبل. باستخدام تقنيات متقدمة، تمكن الفريق من إضفاء نكهة لحم البقر المشوي على اللحم المزروع في المختبر، مما يجعله يبدو وكأنه قطعة مثالية من اللحم التقليدي، وفقاً لما ذكره موقع "إنترستينغ إنجينيرينغ".

استطاعت المحاولات السابقة لصنع اللحوم المزروعة، مثل كرات اللحم وشرائح اللحم المطبوعة ثلاثية الأبعاد، نسخ مظهر وملمس اللحوم العادية، لكن الحصول على المذاق الصحيح كان يمثل تحدياً كبيراً. أوضح البروفيسور جينكي هونغ أن الابتكار الجديد في جامعة "يونسي" حل هذه المشكلة عبر استخدام هياكل ثلاثية الأبعاد تُمكن الخلايا الحيوانية من التكاثر دون الحاجة إلى تربية الحيوانات، مما يعزز من جودة الطعم والنكهة.

اللحوم المزروعة في المختبر تُعرف أيضاً باللحوم القائمة على الخلايا، وهي بديل جديد للحوم التقليدية توفر نفس التغذية والطعم بدون انبعاثات الكربون العالية. وأكدت ميلاي لي، طالبة الدكتوراه والمؤلفة المشاركة في الدراسة، على أهمية النكهة لقبول اللحوم المزروعة، مشيرة إلى أن تطوير السقالات الحيوية سيساهم في سد الفجوة بين اللحوم المزروعة والتقليدية.

تهدف الدراسة إلى تطوير اللحوم المزروعة لتصبح حلاً مستداماً يساهم في مكافحة تغير المناخ والتلوث. وفقاً لبيانات الأمم المتحدة، تطلق تربية الماشية 6.2 مليار طن متري من ثاني أكسيد الكربون سنوياً، وهو ما يمثل حوالي 12٪ من جميع الانبعاثات البشرية. يأمل العلماء في أن تُحدث اللحوم المزروعة تأثيراً إيجابياً على البيئة وتقلل من الانبعاثات المرتبطة بإنتاج اللحوم التقليدية.

مجموع المشاهدات: 1688 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة