الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | الاتحاد الأوروبي يتهم منصة إكس بانتهاك قواعد المحتوى ويهدد بفرض غرامات

الاتحاد الأوروبي يتهم منصة إكس بانتهاك قواعد المحتوى ويهدد بفرض غرامات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاتحاد الأوروبي يتهم منصة إكس بانتهاك قواعد المحتوى ويهدد بفرض غرامات
 

قالت المفوضية الأوروبية إن منصة إكس، المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، تنتهك قواعد الاتحاد الأوروبي للمحتوى المنشور عبر الإنترنت، مشيرة إلى أن نظام العلامة الزرقاء الذي تتبناه المنصة يخدع المستخدمين. تأتي هذه الاتهامات في أعقاب تحقيق دام سبعة أشهر، وهي الأولى التي تصدر بموجب قانون الخدمات الرقمية الجديد. تلزم هذه القواعد المنصات الإلكترونية ومحركات البحث الكبيرة ببذل مزيد من الجهد لمعالجة المحتوى غير القانوني والمخاطر التي تهدد الأمن العام.

أبدت منصة إكس اعتراضها على تقييم الاتحاد الأوروبي، حيث هدد إيلون ماسك باللجوء إلى القضاء، معلناً عن نيته خوض معركة علنية في المحكمة لتمكين الشعوب الأوروبية من معرفة الحقيقة. وأشار ماسك إلى أن المفوضية عرضت على المنصة اتفاقًا سريًا غير قانوني لفرض رقابة على حرية التعبير، وهو ما رفضته الشركة على عكس منصات أخرى لم يُذكر اسمها.

أكدت المفوضية الأوروبية أن حسابات إكس التي تحمل علامة الاختيار الزرقاء لا تتوافق مع ممارسات الصناعة، مما يؤثر سلبًا على قدرة المستخدمين على اتخاذ قرارات حرة ومستنيرة بشأن موثوقية الحسابات التي يتفاعلون معها. قد يؤدي هذا النزاع إلى فرض غرامة كبيرة على المنصة وتغييرات كبيرة في طريقة عملها.

مجموع المشاهدات: 2102 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة