الاستمرار في هدم المباني في المحج الملكي بالدار البيضاء...والساكنة: شردونا وريبو لينا وما شفنا والو

هدم منازل "مخازنية" بالدار البيضاء والسلطات تمنع الساكنة من التواصل مع الصحافة

محامو تطوان يواصلون الاحتجاج ضد مشروع قانون المسطرة المدنية

سيدة تحكي عن ابنها: ستة أشهر وانا كنقلب عليه خرجو عليه صحاب السماوي

أخنوش: المغرب أصبح وجهة عالمية في عدد من القطاعات المتطورة وهو يصنع اليوم سيارة كل دقيقة

أخنوش: عملت الحكومة على بث دينامية كبيرة في القطاع الصناعي ومواكبة الفاعلين الصناعيين

آبل تضيف ميزة استعادة الصور ومقاطع الفيديو المفقودة

آبل تضيف ميزة استعادة الصور ومقاطع الفيديو المفقودة

أخبارنا المغربية - وكالات

أضافت شركة آبل ميزة جديدة إلى تطبيق الصور في تحديث نظام iOS 18، تتيح للمستخدمين استعادة الصور ومقاطع الفيديو المفقودة أو التالفة. تتوفر هذه الميزة الجديدة ضمن ألبوم جديد يحمل اسم "Recovered"، الذي يساعد المستخدمين على رؤية المحتوى المفقود أو التالف الذي لا يزال موجوداً على أجهزتهم.

يتوفر الألبوم الجديد "Recovered" الآن مع أنظمة التشغيل "iOS 18"، و "iPadOS 18"، و "macOS Sequoia". أوضحت آبل أن الجهاز سيقوم تلقائياً بالبحث عن الصور ومقاطع الفيديو القابلة للاسترداد بعد التحديث إلى الأنظمة الجديدة، ثم عرضها في الألبوم الجديد داخل تطبيق الصور. يظهر الألبوم الجديد بجانب الألبوم الحالي "المحذوفة مؤخراً"، الذي يحتفظ بالصور ومقاطع الفيديو المحذوفة لمدة 30 يوماً قبل حذفها نهائياً.

تشير آبل إلى أن هناك حالات متعددة يمكن أن تؤدي إلى فقدان أو إتلاف الصور ومقاطع الفيديو، مثل مشكلات في قاعدة البيانات أو عند التقاط الصور وعدم حفظها بشكل صحيح في مكتبة الصور. كما يمكن أن تتسبب التطبيقات الخارجية التي تملك صلاحيات إدارة مكتبة الصور في فقدان أو إتلاف المحتوى.

يظهر الألبوم الجديد فقط إذا عُثر على صور أو مقاطع فيديو مفقودة أو تالفة على الجهاز، ويتطلب الوصول إليه تأكيد الهوية عبر خاصية تعرّف الوجه Face ID أو بصمات الأصابع Touch ID. توفر هذه الميزة حلاً عملياً للمستخدمين لاستعادة محتواهم المفقود بسهولة وأمان، مما يعزز تجربة استخدام أجهزة آبل.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات