الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | ابتكار تكنولوجي في سنغافورة يمهد لإلغاء البطاريات في الأجهزة الإلكترونية

ابتكار تكنولوجي في سنغافورة يمهد لإلغاء البطاريات في الأجهزة الإلكترونية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ابتكار تكنولوجي في سنغافورة يمهد لإلغاء البطاريات في الأجهزة الإلكترونية
 

تمكن فريق بحثي من الجامعة الوطنية في سنغافورة (NUS) من تحقيق خطوة كبيرة في تكنولوجيا حصاد الطاقة، قد تؤدي إلى إلغاء الحاجة إلى البطاريات في الأجهزة الإلكترونية. ابتكر الباحثون نوعًا جديدًا من المقومات التي تحول إشارات التردد اللاسلكي (RF) المحيطة إلى جهد تيار مستمر (DC) قابل للاستخدام، وفقًا لموقع الجامعة.

تقوم التقنية الجديدة بتحويل إشارات التردد اللاسلكي من مصادر مثل شبكات Wi-Fi والشبكات الخلوية إلى كهرباء قابلة للاستخدام. وأوضح البيان الصحفي أن هذه التقنية تقلل من الاعتماد على البطاريات، وتطيل عمر الأجهزة، وتقلل من التأثير البيئي، وتعزز جدوى شبكات الاستشعار اللاسلكية وأجهزة إنترنت الأشياء في المناطق النائية.

أكد البروفيسور يانغ هيون سو، قائد المشروع، على أهمية حصاد الإشارات الكهرومغناطيسية للتردد اللاسلكي لتطوير الأجهزة الإلكترونية الموفرة للطاقة. وأضاف أن وحدات حصاد الطاقة الحالية تواجه تحديات في التشغيل عند طاقة محيطة منخفضة بسبب القيود في تكنولوجيا المقوم الحالية.

وقام الفريق بتحسين أجهزة SR من خلال إنشاء تكوينات تعمل بكفاءة عبر نطاق طاقة واسع. ولتحقيق التشغيل على الشريحة وتحسين الناتج، تم ربط أجهزة SR في ترتيب مصفوفة واستخدام الموجهات الموجية الصغيرة ذات المستوى المشترك لربط طاقة التردد اللاسلكي، مما أدى إلى كفاءة عالية ومساحة صغيرة على الشريحة.

مجموع المشاهدات: 1898 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة