الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تلغرام يتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المحادثات المخالفة

تلغرام يتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المحادثات المخالفة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تلغرام يتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المحادثات المخالفة
 

أعلن تطبيق تلغرام عن تحديثات جديدة في سياسات الخصوصية تتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المحادثات الخاصة التي تنتهك القوانين والقواعد. ويأتي هذا التغيير في أعقاب إلقاء القبض على مؤسس التطبيق، بافيل دوروف، في فرنسا الشهر الماضي بسبب "ارتكاب أطراف ثالثة جرائم" باستخدام المنصة.

ذكر موقع "تك كرانش" المتخصص في التكنولوجيا أن تلغرام، الذي يخدم حوالي مليار مستخدم نشط شهرياً، كان معروفاً بقلة الرقابة على تفاعلات مستخدميه. ومع ذلك، تم تعديل النص في صفحة الأسئلة الأكثر تكراراً للتطبيق ليشير إلى إضافة زر إبلاغ يتيح للمستخدمين الإبلاغ عن المحتوى غير القانوني بخطوات بسيطة.

كما أجرى تلغرام تغييرات أخرى، منها حذف خاصية "أشخاص في الجوار" بسبب إساءة استخدامها من قبل مرسلي البريد المزعج والمحتالين، بالإضافة إلى تعطيل قدرة المستخدمين على تحميل الوسائط المتعددة، وهي أداة كانت تُستخدم للتدوين على التطبيق، بسبب استغلالها من جهات مجهولة.

وفيما يتعلق بالتأثيرات المحتملة لهذه التحديثات على استجابة تلغرام لمطالب مؤسسات إنفاذ القانون، لم يتضح بعد كيف ستنعكس هذه التعديلات على قدرته في التعامل مع تلك المطالب. وأوضح ريمي فاوجان، المتحدث باسم تلغرام، أن التغيير في سياسة الإبلاغ يُبسط فقط عملية الإبلاغ عن المحتوى الضار، مما يسهل على المستخدمين توجيه أي شكاوى إلى المشرفين.

مجموع المشاهدات: 1947 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة