الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | ميتا تقيّد الروابط المتعلقة بتسريبات حملة ترامب عبر منصاتها

ميتا تقيّد الروابط المتعلقة بتسريبات حملة ترامب عبر منصاتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ميتا تقيّد الروابط المتعلقة بتسريبات حملة ترامب عبر منصاتها
 

كشفت تقارير حديثة أن شركة ميتا قامت بتقييد الروابط التي تؤدي إلى نشرة إخبارية تحتوي على ملف مرتبط بـ JD Vance، والذي يُزعم أنه تم الاستيلاء عليه في عملية اختراق إيرانية لحملة ترامب. وبحسب ما ذكره موقع "The Verge" الأمريكي، أزالت ميتا المنشورات التي تحتوي على روابط لهذا الملف عبر منصاتها، بما في ذلك Threads وInstagram وFacebook.

وأوضحت ميتا في بيان رسمي، أن سياساتها تمنع نشر محتوى من مصادر مخترقة أو مواد تم تسريبها كجزء من عمليات التأثير الحكومية الأجنبية، وخاصة فيما يتعلق بالانتخابات الأمريكية. وأكدت الشركة أنها تعمل على منع مشاركة هذه المواد على تطبيقاتها بموجب معايير مجتمعها المتعلقة بالخصوصية والأمان.

وأبلغ مستخدمو منصة Threads عن إزالة منشوراتهم التي تحتوي على الروابط المرتبطة بهذا الملف، كما يبدو أن ميتا قامت بتعطيل الروابط الموجهة إلى مستندات PDF المستضافة على منصات أخرى مثل Google Drive. في المقابل، لجأ بعض المستخدمين إلى مشاركة روابط بطرق بديلة مثل البحث عن المقال أو إضافة مسافات ورموز لتجاوز التقييد.

ولم تقتصر القيود على ميتا فقط، إذ قامت منصة X (تويتر سابقاً) بحظر الروابط المؤدية إلى القصة أيضًا. كما أبلغ مستخدمون على منصات أخرى عن صعوبة مشاركة المستند عبر حساباتهم على Google Drive، ما أثار نقاشات حول القيود المفروضة على المحتوى المسرب وتأثيرها على حرية المعلومات.

مجموع المشاهدات: 237 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة