الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | OpenAI تجمع 6.6 مليار دولار وتضاعف قيمتها إلى 157 مليار دولار

OpenAI تجمع 6.6 مليار دولار وتضاعف قيمتها إلى 157 مليار دولار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
OpenAI تجمع 6.6 مليار دولار وتضاعف قيمتها إلى 157 مليار دولار
 

 

نجحت شركة OpenAI في جمع 6.6 مليار دولار من تمويل المستثمرين الجدد، مما رفع قيمتها إلى حوالي 157 مليار دولار، وفقاً لتقرير صحيفة وول ستريت جورنال. يعتبر هذا التمويل الجديد أكبر صفقة في تاريخ رأس المال الاستثماري، ويأتي في ظل تحول الشركة من منظمة غير ربحية إلى شركة تركز على تحقيق الأرباح من منتجات الذكاء الاصطناعي.

انضمت مجموعة من المستثمرين البارزين إلى OpenAI، بقيادة شركة Thrive Capital التي أسسها جوشوا كوشنر. وشارك أيضاً في الجولة الاستثمارية كل من SoftBank وNvidia وFidelity Management، بالإضافة إلى Microsoft، التي تعد أكبر مستثمر في الشركة. وذكر موقع Axios أنه في حال فشل OpenAI في تحقيق الأرباح، يحق للمستثمرين سحب تمويلهم.

يعد غياب شركة أبل عن قائمة المستثمرين أمراً ملحوظاً، حيث كانت الشركة التكنولوجية العملاقة قد بدأت في مفاوضات لتمويل OpenAI، ولكن يبدو أن الصفقة قد فشلت. من ناحية أخرى، يشير الارتفاع في عدد مستخدمي تطبيق ChatGPT، الذي تجاوز 250 مليون مستخدم أسبوعيًا، إلى النمو السريع للشركة.

وفي ظل هذا النمو الكبير، تدرس OpenAI زيادة أسعار الاشتراك في ChatGPT، حيث تخطط لرفع السعر إلى 22 دولاراً شهرياً بحلول نهاية العام الحالي، مع توقعات بأن يصل إلى 44 دولاراً شهرياً خلال السنوات الخمس المقبلة، وذلك تماشياً مع الزيادة في عدد المشتركين المدفوعين الذين وصلوا إلى 11 مليون مشترك.

مجموع المشاهدات: 240 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة