تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

مايكروسوفت تُدشن مركزاً لمكافحة الجريمة الإلكترونية

مايكروسوفت تُدشن مركزاً لمكافحة الجريمة الإلكترونية

أخبارنا المغربية - د ب أ

دشنت مايكروسوفت مركزاً لمكافحة الجريمة الإلكترونية يضم أعضاء من الشركة ذاتها وشركات أخرى تعمل في مجال التكنولوجيا وبعض جهات تنفيذ القانون.

وتوظف مايكروسوفت بالفعل نحو 100 محام ومحقق وخبير تقني لمكافحة البرامج المزيفة والتصدي لانتشار المواد الإباحية الخاصة بالأطفال على الإنترنت وعمليات الاحتيال الإلكتروني وغيرها من المخاطر التي يتعرض لها مستخدمو شبكة الإنترنت.

يقول مساعد المستشار العام بوحدة مايكروسوفت لمكافحة الجريمة الرقمية ديفيد فين إن "مركز مايكروسوفت للجريمة الإلكترونية هو المكان الذي يتعاون فيه الخبراء والعملاء والشركاء للتركيز على أمر واحد وهو تحقيق الأمن لمستخدمي الإنترنت"، وهو بمثابة رسالة رسمية من الشركة تعبر عن التزامها بالمساعدة في حل المشكلة.

ومن بين التقنيات التي سوف تستخدم في مكافحة الجريمة الإلكترونية تقنية "سايت برينت" التي تسمح بوضع خريطة لشبكات الجريمة المنظمة على الإنترنت، وتقنية "فوتو دي إن إيه" وهي تكنولوجيا متقدمة لمكافحة المواد الإباحية الخاصة بالأطفال، بالإضافة إلى تقنيات الطب الشرعي الإلكتروني التي تستخدم في رصد الجرائم الإلكترونية على مستوى العالم، بما في ذلك أعمال الاحتيال وانتحال الشخصيات على الشبكة الدولية.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات