تضامنا مع طلبة الطب والصيدلة .. منيب تثور في وجه الوزير ميراوي وتكشف تفاصيل مثيرة

كواليس آخر حصة تدريبية لأسود الأطلس استعدادا لمباراة افريقيا الوسطى بالملعب الفيدرالي السعيدية

لاعبو المنتخب الوطني يدخلون أجواء الفرحة على أطفال المركز الفيدرالي السعيدية لكرة القدم

بعد الإصابة.. نايف أكرد يجري الحصة التدريبية مع الأسود بشكل منفرد

تطورات جديدة في قضية محاكمة رئيس اتحاد طنجة السابق

ساكنة أقدم حي بطنجة تشكو الإهمال وتستنجد بالسلطات في غياب العمدة

حرس الرئاسة ينقلبون على الرئيس ويحلون الحكومة البوركينابية

حرس الرئاسة ينقلبون على الرئيس ويحلون الحكومة البوركينابية
حرس الرئاسة ينقلبون على الرئيس ويحلون الحكومة البوركينابية

أخبارنا المغربية ـ وكالات

أعلن الحرس الرئاسي في بوركينافاسو الذي يحتجز،منذ البارحة ، الرئيس الانتقالي "ميشيل كافاندو" ورئيس حكومته "ياكوبا .إسحاق زيدا"، بالقصر الرئاسي بالعاصمة واغادوغو، عن حلّ الحكومة ونهاية المرحلة الانتقالية في البلاد.

 

وأعلن  الحرس الرئاسي في بيان تلاه مسؤول يرتدي زيه العسكري عبر التلفزيون الوطني، إقالة الرئيس وحل الحكومة والبرلمان الانتقالي.


وأضاف البيان أنه تم تشكيل "مجلس ديمقراطي وطني"، مؤكدا أن "مشاورات واسعة تجري حاليا لتشكيل حكومة من أجل تنظيم انتخابات شاملة وهادئة".

 

يذكر أن عسكريين من الحرس الرئاسي البوركينابي اقتحموا قاعة مجلس الوزراء أمس الأربعاء، حوالي الساعة 14,30 واحتجزوا بالقوة رئيس الدولة، ميشيل كافاندو، والوزير الأول يعقوبا إسحاق زيدا، ووزير الوظيفة العمومية والشغل والضمان الاجتماعي، أغوستين لوادا، ووزير السكنى والتعمير، ريني باغورو.

 

وكانت المملكة المغربية، قد أدانت البارحة بشدة محاولة الانقلاب على مؤسسات الانتقال السياسي في بوركينا فاسو.وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأربعاء، أن المملكة تدعو "مرتكبي هذا العمل إلى وضع حد له والسماح بعودة السير العادي للمؤسسات"، وتناشد " جميع الفاعلين في بوركينا فاسو تغليب طريق العقل والحوار من أجل السماح بنجاح مسلسل الانتقال عبر تنظيم انتخابات شاملة وشفافة وديموقراطية".

 

وأضاف البلاغ أن "المملكة المغربية تدعم وتؤيد جهود المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا الهادفة إلى مساعدة بوركينا فاسو على استعادة السلم والاستقرار".


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات