أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

تركيا: خمسون جريحا في انفجار استهدف مقرا لحزب العدالة والتنمية

تركيا: خمسون جريحا في انفجار استهدف مقرا لحزب العدالة والتنمية

أخبارنا المغربية ــ رويترز

 

انفجرت سيارة مفخخة، اليوم الاثنين، أمام مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم في مدينة فانبشرق تركيا، مما أدى إلى إصابة 50 شخصا بجروح بينهم أربعة شرطيين، بحسب السلطات.

وأشار المسؤولون الاتراك بأصابع الاتهام الى حزب العمال الكردستاني المحظور الذي يشن تمردا منذ ثلاثة عقود ضد الدولة التركية وتعتبره انقرة وحلفاؤها الغربيون منظمة محظورة.

ووقع الانفجار قرب حاجز للشرطة امام مكاتب حزب العدالة والتنمية والتنمية في قلب المدينة التي تضج بالحركة، بحسب بيان لمكتب المحافظ.

وقالت وكالة أنباء الاناضول الحكومية ان الحصيلة غير النهائية هي خمسون جريحا "46 مدنيا واربعة من رجال الشرطة".

وذكرت محطة (سي.إن.إن ترك) أن إيرانيين ربما كانوا من بين المصابين. وتقع فان على بعد نحو 100 كيلومتر إلى الشرق من الحدود مع إيران.

وشهد جنوب شرق تركيا تفجيرات متكررة وهجمات أخرى منذ تخلي مسلحي حزب العمال الكردستاني -الذين حملوا السلاح على مدى ثلاثة عقود للحصول على منطقة حكم ذاتي للأكراد- عن وقف لإطلاق النار في 2015.

وقالت مصادر أمنية إنها تشتبه في أن حزب العمال الكردستاني مسؤول عن انفجار فان وإن عملية بدأت لتعقب المسلحين المشتبه بهم. ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم.

ودمر الانفجار واجهة مبنى مؤلف من أربعة طوابق. وأظهرت لقطات بثتها وكالة دوجان للأنباء خراطيم المياه المستخدمة لمحاولة إخماد ألسنة اللهب في الشارع المقابل. وكان الحي الذي عادة ما يكون مزدحما خاليا من المرور اليوم الاثنين لأنه أول أيام عيد الأضحى. 

وقال برهان كاياتورك وهو عضو محلي في البرلمان من حزب العدالة والتنمية الحاكم إن الانفجار استهدف مكاتب للحزب لكنها مؤمنة جيدا ولم تتعرض للكثير من الأضرار.

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات