ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

انطلاق المواجهة بين المغرب وأعدائه داخل الاتحاد الإفريقي

انطلاق المواجهة بين المغرب وأعدائه داخل الاتحاد الإفريقي

أخبارنا المغربية

 

أخبارنا المغربية : نورالدين ثلاج

تطرقت العديد من الصحف الجزائرية الموالية للنظام لبعض الجوانب التي يمكن أن تكون محطّ صراع بين المغرب وحلفائه، والبوليساريو والجزائر وبقية البلدان المعروفة بعدائها للمغرب، من جهة ثانية.

وقالت ذات المصادر إن أولى هذه المواجهات المباشرة، وهي أنشطة مرتقبة لمبعوث منظمة الاتحاد الإفريقي لنزاع الصحراء جواكيم شيصانو، قد تقوده إلى الصحراء المغربية، بحكم انضمام المغرب لهذه المنظمة، وذلك في جولة مرتقبة إلى كل أطراف هذا النزاع، وهو ما سيكون اختبارا لمدى التزام المغرب بلوائح الاتحاد الإفريقي.

المصادر ذاتها أعربت في نفس الوقت عن قلقها من تحركات محتملة للمغرب في هذا الصدد، والتي قد تنهي مسار شيصانو في منصب مبعوث المنظمة في هذا الملف الذي استمرّ لعقود من الزمن، خاصة وأن المبعوث الحالي شيصانو يبقى شخصية غير مرحّب بها من طرف المغرب، بسبب مواقفه العدائية ضد المملكة المغربية، التي كان يعبّر عنها بشكل علني في السابق، أي قبل عودة المغرب إلى المنظمة.


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

زموري

اَي الصراعين

عن اَي صراع تتحدثون هذي الخزعبلات لإلهاء اذكى شعب في العالم والمجرة كلها حتى لا يرى أطنان الأزبال تردم وهو الذي ينفخ ليل نهار المغرب قوة اقتصادية !!!!!

2017/02/03 - 05:37
2

Rabah oujda

هيا. هيا هيا

على المغرب ان يرفض اي محاولة من طرف الجزائر ويستعد لمواجهتها حربا لاننا اصبحنا في مكاننا المناسب داخل افريقيا وعلينا ان نكسر اجنحتهم التي كانوا يرفرفون بها.

2017/02/04 - 04:32
3

mohcine

Sirre tal3ab

Au "zemmouri" , on parle ici d'une affaire nationale et si tu es vraiment un marocain ce dont je doute tu ne nous casserais pas les bonbons avec tes histoires domestiques .Alors casse toi !

2017/02/04 - 04:49
4

بلال

عصكر الخراءر

اقول لاحمد رفم 4 بعد ان قرأت التليق نتاعك فهمت بللي راك شفتي الڤيديو للي كايبان فيه الملك محمد السادس واقف عند الرأس ديال الجزاءري وهاد الاخير بدا يتململ اوتلفت شمال ويمين وفي حالة الارترباك ، وهاد الموقف يعبر عن كثير الاشياء واقول البعظ منها ان السياسة المغربية والقوة المغربية حطمت عليكم باب كنتم تتسترون وراءه وعرتكم امام الملء ومن جهت اخرى اما الدعارة و الفساد والعنوسة فالجزاءءر هي الاولى عربيا ةاما السحر والشعودة انتم معروفون بها .

2017/02/04 - 10:22
5

Igidr

نحن وراء ملكنا الهمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده نيته صادقة فرحنا بخطابه أمام أعداء الوحدة الترابية

2017/02/04 - 06:55
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات