رضوان القادري يستعرض أهداف وبرامج جامعة الكفاءات المغربية بالخارج لتعزيز دور الجالية في تنمية الوطن

ازدحام مروري خانق يوقف حركة السير بين طنجة وتطوان

وجدة تحتضن ندوة علمية تحت شعار الجامعة المغربية الحصيلة والآفاق

حضور وازن لنجوم الشاشة المغربية في ختام مهرجان الفيلم بطنجة

الأشغال تتقدم بنسبة كبيرة في ملعب طنجة المونديالي

تفاعل آيت منا مع مباراة نهضة بركان والهزيمة الثالثة في الموسم

دولة خليجية تكشف عن علاج لـ"كورونا" بدماء المتعافين من الفيروس وتدعو للتبرع

دولة خليجية تكشف عن علاج لـ"كورونا" بدماء المتعافين من الفيروس وتدعو للتبرع

أخبارنا المغربية ــ وكالات

دعا وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح، اليوم الجمعة، المتعافين من فيروس كورونا إلى التبرع بالدم؛ للاستفادة من البلازما في علاج المرضى.

وقال الوزير الصباح: ”نطلب من جميع المتشافين من فيروس كورونا المستجد المبادرة للتبرع بالدم للاستفادة من البلازما في علاج المصابين“.

وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: ”ثبت طبياً إيجابية هذا العلاج ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته“.

بدورها، قالت مدیرة إدارة خدمات نقل الدم في بنك الدم بالكويت ریم الرضوان، إن ”نقل البلازما من الشخص المتعافي من الفیروس إلى مرضى یعانون من المرض يسهم في تزویدھم بالمناعة“.

وأضافت الرضوان في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا): ”جسم الشخص المصاب عندما یواجه الفیروس یبدأ في تكوین أجسام مضادة للتغلب علیھا.. المتبرع الواحد یسھم في علاج ثلاثة مرضى“.

وتابعت: ”الأجسام المضادة في بلازما دم المریض المتعافي تبقى على مستوى عالٍ ثلاثة أسابیع ثم تمیل إلى الانخفاض، لذا یتم تحدید جدول زمني لكل متبرع على حدة“، علما بأن ”عملیة التبرع من الشخص المتعافي تتم بعد انتھاء العلاج وفترة الحظر المنزلي، وفقا لمعاییر منظمة الصحة العالمیة“.

وكان وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح أعلن في وقت سابق اليوم شفاء 12 حالة جديدة من المصابين بـ فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19)، ليرتفع إجمالي عدد حالات الشفاء في الكويت إلى 123 حالة.

وسجلت الكويت اليوم الجمعة 83 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي عدد الحالات إلى 993 حالة، وفق الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية.


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

ملاحظ عابر سبيل

هو علاج قديم منذ ظهور الانفلونزا الإسبانية.كان من اقتراح مختصين هل هو علاج فعال ضد كورونا ام لا؟ لايوجد علاج فعال و لا لقاح فعال لحد الان.رغم شفاء بعض مرضى كورونا عاودهم كورونا من جديد في عدة دول.الوقاية خير من العلاج.

2020/04/10 - 02:25
2

Rachif Allemagne

الله ينعل اللي مايحشم

والله حتى ها كتخربقو.. وهذا الشيء معروف .و المانيا تعالج مرضى كورونا بمصل المتعافين.. والدول الخليجية ماصنعو حتى كمامة.. المرجو دائما التأكد من الاخبار وشكرا

2020/04/10 - 03:18
3

Zaki

ليسو السباقين

تركيا فعلت ذلك من قبل

2020/04/10 - 03:49
4

نجاة

لا تحقرن من العرب

سبحان الله لو قالها او اكتشفها اواعتمدها نصراني ولا روسي ولا يهودي تسفقوا له،ولما قالتها طبيبة عربية مسلمة بداتم القيل والقال،تذكر ان امهر الاطباء والصيادلة والجراحين والطيارين كانوا عرب والعرق دساس

2020/04/10 - 09:04
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة