لقاء بتارودانت يهدف إلى الاحتفال بالرصيد الثقافي والسياحي التاريخي للمدينة

ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

الأسد في خطابه اليوم يطرح مبادرة ويؤكد اقتصارها على معارضة الداخل

الأسد في خطابه اليوم يطرح مبادرة ويؤكد اقتصارها على معارضة الداخل

وكالات

طرح الرئيس السوري بشار الأسد مبادرة لإنهاء الأزمة، وأكد اقتصارها على معارضة الداخل، وقال إن مبادرته ليست موجهة للمعارضة خارج سوريا.

وشملت مبادرة الأسد وقف النار، لأن عودة النازحين يعقبها الحوار والميثاق والحكومة الموسعة والبرلمان.

ورفض الأسد الحوار مع المعارضة في الخارج واتهمها بالإرهاب والعمالة، وقال: لن نحاور المسلحين، بل القوى التي تحركهم.

وقال الأسد إن الأمن والأمان غابا عن شوارع البلاد، وإن المعاناة تعم سوريا.
وأنكر أن يكون ما يحدث في سوريا ثورة، فالثورة بحسب ما قال تحتاج لمفكرين، ومبدعين.

وألقى باللوم بمجمله على من سماهم التكفيريين، واعتبر أنهم يقفون وراء ما يحدث في سوريا، وحمّل من نعتهم بـ"الإرهابيين" مسؤولية قطع الكهرباء والاتصالات عن السوريين.

وتابع برسالة وجهها للدول الخارجية أن سوريا لا تقبل الوصاية من أحد، وقال إن هذا ما أزعج الغرب. كما نفى الأسد أن يكون الصراع بين حكم ومعارضة.

وقبل أن يبدأ الأسد كلامه أكد ناشطون أن شبكات الاتصال والإنترنت مقطوعة بشكل كامل عن سوريا كلها.

وقالت لجان التنسيق إنه تم انتشار أمني كثيف في شارع المعرض، كما تم إغلاق طريق المزة الرئيسي. وذلك تحضيراً لكلمة الرئيس السوري بشار الأسد التي أعلن الإعلام الرسمي عنها اليوم الأحد.

وهي أول كلمة يلقيها الرئيس، البالغ من العمر 47 عاما، منذ أشهر، كما أنها ستكون أول تصريحات علنية له منذ رفضه إشارات إلى احتمال ذهابه إلى المنفى لإنهاء الحرب الأهلية، قائلاً للتلفزيون الروسي في نوفمبر/تشرين الثاني إنه "سيعيش ويموت في سوريا".

واقترب مقاتلو المعارضة بشكل أكبر من دمشق، بعد سيطرتهم على سلسلة من الضواحي على شكل قوس من الأطراف الشرقية لدمشق حتى الشمال الغربي.

ومنذ آخر تصريحات علنية للأسد في نوفمبر/تشرين الثاني، عزز مقاتلو المعارضة سيطرتهم على مساحات من الأراضي عبر شمال سوريا، وقاموا بشن هجوم في محافظة حمص بوسط سوريا، وصمدوا لأسابيع ضد قصف قوات الأسد التي حاولت طردهم من الأحياء الخارجية لدمشق.


العربية


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

المحمدية

عبد الهادي

هو في الحقيقة الجحش ماهو الا دمية في يد الفرس الحاقدين وكراكوز في يد اليهود المتحالفين مع الصفويين المعممين رغم تلك الاكاذيب والعداوة بينهم لا توجد وانما لذر الرماد في العيون وانت يا جحش ارحل لعنة الله عليك وعلى من يساندك والنصر للحرية يا مقاوم ممانع في شعبه بائع للجولان

2013/01/06 - 05:26
2

العزاوي

خيرت شباب العرب تموت

من المستفيد في سوريا خيرت الشباب العربي تموت هناك يقال ان الفتنة لن تتوقف حتى تعود سوري 30ماما الى الوراء وتمتص امريكا الصدمة حيث ان الرجال ادا ماتو في سوريا والعراق ومالى تستطيع شركات النفط ان تمتص النفط في خاطره ولكن ويمكرون والله خير الماكرين

2013/01/08 - 08:33
3

Marocain à Paris

دمية وكراكوز والنصر للحرية ...

أخي عبد الهادي، عقلي البسيط لم يستطع استعاب كل الكلام في تعليقك! مثلا ماذا تقصد ب"الفرس الحاقدين"؟ هل هي إيران التي بصواريخها دكت المقاومة الفلسطينية تل الربيع في حرب غزة الأخيرة؟ ربما تلك الحرب أكذوبة لذر الرماد في العيون! كذالك شكر المقاومة الفلسطينة في غزة ل"الصفويين المعممين المتحالفين مع اليهود" اكاذيب ايضا في نظرك؟ http://www.al-akhbar.com/node/172459 ثانياعن أي حرية تريد لها النصر؟ هل حرية التجييش على الطائفية كما هو تعليقك وحرية الذبح بالتكبير والقتل على الهوية؟ رحمة الله على شهداء سوريا السلميين الذين كان هذفهم الإنتقال من سوريا النظام الدكتاتوري الواحد إلى نظام ديمقراطي تعددي وبلاد الحرية والكرامة ولم يكن هذفهم تدمير البنية التحتية وتقويد الدولة أو الذبح على الهوية.

2013/01/08 - 10:09
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات