أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

بعد الموقف الإسباني الأخير من الصحراء المغربيّة.. الجزائر تنوي "معاقبة" الجارة الشماليّة

بعد الموقف الإسباني الأخير من الصحراء المغربيّة.. الجزائر تنوي "معاقبة" الجارة الشماليّة

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية- الرباط

كما كان متوقعا؛ لم ولن يمر القرار الإسباني الجديد بخصوص اعتراف الحكومة الإيبيرية بجدية وواقعية ومصداقية الحكم الذاتي، الذي تبناه المغرب منذ 2007 لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، (لن يمر) مرور الكرام.

ووفق ما أوردته صحيفة "الشروق" الجزائرية، فإن "الجارة الشرقية" تنوي "إجراء مراجعة لجميع الاتفاقات التي أبرمتها مع إسبانيا، ردا على التغيير التاريخي لموقف حكومة مدريد" من قضية الصحراء المغربية.

الصحيفة ذاتها أوردت أن هذا القرار "جاء خلال تصريحات صحافية للأمين العام لوزارة الخارجية شكيب قايد، أول أمس الاثنين، خلال زيارة له إلى العاصمة الإيطالية روما".

كما أورد المصدر المذكور أن "قايد قال في تصريحاته حسب ما تناقلته وسائل إعلام إسبانية: من الواضح أن الجزائر ستراجع كل الاتفاقات مع إسبانيا في كافة المجالات".

الصحيفة عينها أضافت أن الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية قال إن "إسبانيا لم تُبلغ الجزائر بما تعتبره انحرافا في السياسة الخارجية لمدريد"، مردفا، حسب المصدر ذاته، "نحن مندهشون للغاية من هذا التغيّر غير المبرّر".

 

تجدر الإشارة إلى أن صوت العقل علا بالجارة الشمالية، عقب الرسالة التي بعث بها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إلى الملك محمد السادس، تتضمن اعتراف إسبانيا بجدية الحكم الذاتي لحل هذا النزاع الذي عمر لعقود من الزمن.


عدد التعليقات (13 تعليق)

1

محمد

جار السوء

ويدعون أنه لا علاقة لهم بملف الصحراء المغربية ما لا نتمناه ان تقسم الجزاءر الشقيقة إلى دويلات بسبب غباء وتعنت جنيرالاتها العجاءز ويبقى الشعب الجزاءري اخا شقيقا رغم ماتحملناه من العصابة العسكرية الحاكمة

2022/03/30 - 01:30
2

متتبع

في كافة المجالات

في كافة المجالات؟ هناك مجال واحد هو معاكسة المغرب في وحدته الترابية.

2022/03/30 - 01:43
3

متتبع

الكذب

لعنة الله عليكم الي يوم الدين انتم تقولون امام المحافل الدولية بان لا دخل لكم في قضية الصحراء ولستم طرفا اليوم ظهر كذبكم للعالم وتريدون فرض توجهاتكم على دول اخرى لن تجنوا الا ااشوك من حقدكم ومعاكستكم للمغرب.

2022/03/30 - 01:44
4

ايمان

هههههههههه

تلقى الاسبان ميتين بالخلعة من القوة الضاربة هههههههههههه مغاينعسوش ههههه ياودي العصابة الحاكمة كيفكروني باليهود كيمارسو الجرائم باسم الشهداء هم كيقولو بلد الشهداء و اليهود كيقولو المحرقة و هدفهم واحد تشتيت و عدم توحيد العرب. الشهداء ف الجزائر ماتو الله يرحمهم كانو رجال ماكانت عندهم عداوة و لا كيسلحو مغربي مسلم باش يقتل مغربي خوه مسلم. دابا ف الجزائر كاين عملاء فرنسا و راه قالها شارل ديغول و ترك مقولته الشهيرة تركت في الجزائر فرنسيين اكثر فرنسية من فرنسا.

2022/03/30 - 02:45
5

Hicham ben taieb

برافو

الجزائر ستعاقب اسبانيا! وستمنع عنها الادوية و الصواريخ و التكنولوجيا الجزائرية المتطورة... كما ستمنع عنها الاموال المحصلة من ميزانية الدولة و التي تسرق نهارا جهارا و تحول للخارج. كل العسكر لديهم اقامات و مطاعم و مقاهي بالجارة الاسبانية.

2022/03/30 - 03:04
6

العيدي

مصالح إسبانيا لدى المغرب أكثر منها لدى الجزائر

مهما فعلت الجزائر لتثني إسبانيا عن موقفها تجاه الصحراء المغربية فإنها لن تصل أبدا إلى مبتغاها ف إسبانيا دولة قوية اقتصاديا ولا تعول على الجزائر سواء في صادراتها أو وارداتها وحتى الغاز يمكن أن تستورده من دول أخرى..عجبت لمن هم ليسو على ملتنا يسعون لاستقرارنا بينما اخواننا دينا ولغة يسعون لخلق الفتنة بيننا ودمارنا.

2022/03/30 - 03:11
7

الدمناتي ح س ن

الخبث

فعلا ليس هناك خبث أخبث من النظام الجزائري القذر هذا النظام الذي يتصرف بغباء عكس المنطق.. إذا كان الأجنبي يساندك في الحفاظ على بلدك من التقسيم والجار المسلم والذي ساعدته في الحصول على الإستقلال بالمال والسلاح والرجال يبدد كل ثروة الشعب الجزائري من أجل أن يقسم بلدك ..فإنه العجب ..فعلا تربية فرنسا في زرع الشقاق بين الشعوب .. اللهم إجعل كيدهم في نحورهم واجعل تدبيرهم في تدميرهم....

2022/03/30 - 03:41
8

مغربي

الصحراء مغربية

مراجعة جميع الاتفاقيات مع اسبانيا بسبب امتثالها لصوت الحق الا وهو مغربية الصحراء الا ان كهان معبد المرادية جن جنونهم اليس هذا قمة الحقد و الكراهية من الجنرالات و تبون الكلب ضد المملكة المغربية كلما زاد حقدهم كلما زاد انتصار المملكة عليهم و من يتبعهم

2022/03/30 - 04:33
9

اطلنتكي

ههه

هل سمعتم يوما ان دولة ضعيفة جدا وممزقةوطابوريستانية ستعاقب دولة هي سيدتها وقويةوعليها كان لك الله يا طابوريستان مع هؤلاء الحماق الكابرانات !!!

2022/03/30 - 05:13
10

من تيزي وزو

الحقيقة

نتوما ما عندكم علاقة بمشكل الصحراء المغربية... لماذا هاذا الأزواج في التصريحات...

2022/03/30 - 05:58
11

Karim

عقلية فالسو

جمهورية الفم الكبير و تخراج العينين، بحال داك الكلب لي فيه كثرة الصداع و منين تجي لعندو يهرب

2022/03/30 - 06:20
12

مراقب

الحماق

اذا اردتم ان تعاقبوا اسبانيا فيجب على تبون والكابرانات ان يستنجدوا بالسي بوريطة صاحب المقس الذهبي ليعلمهم كيف تعالج الازمات مع الدول اما التهديد بالغاز والبترول فلن ينفع شيء لان البديل موجود بالاسواق ياتبون

2022/03/30 - 07:23
13

حلمي

تبا لامثال هؤلاء.!

لايعقل ان دولا كثيرة لاتربطنا بهم لاصلة قرابة ولاصلة دم أو عرق أو لغة أو تاريخ أو او ...، ورغم دلك يسعون للحفاظ على وحدتنا ووحدة أراضينا، وإخوان لنا ( هكذا ندعوهم )يصالحون الشيطان اذا كان بوسعه تشتيت شملنا و تمزيق وحدتنا. اهم اخوة لنا؟ اشك في ذلك!

2022/03/31 - 12:09
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات