القضاء يصدر حكمه في قضية أمين ضحية دهس عشيق زوجته..ردة فعل عائلته بعد الحكم

المحامية والنائبة البرلمانية السابقة سليمة فراجي تقدم قراءة في التعديل الحكومي

هكذا غادر الناصيري وبعيوي مبنى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء

مستجدات مثيرة في قضية إسكوبار الصحراء

الاستمرار في هدم المباني بالمحج الملكي بالدار البيضاء

صرخة سيدة بمشروع المحج الملكي: عندنا شهادة الملكية وخرجونا من الدار

أول دولة عربية تستدعي سفيرها من إسرائيل بسبب الحرب على غزة

أول دولة عربية تستدعي سفيرها من إسرائيل بسبب الحرب على غزة

أخبارنا المغربية ـ وكالات

قرر الأردن، الأربعاء، استدعاء سفيره لدى تل أبيب "فوراً" ورفض إعادة السفير الإسرائيلي إلى المملكة، على خلفية "الحرب الإسرائيلية المستعرة" على قطاع غزة.
وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان إن الوزير أيمن الصفدي "قرر استدعاء السفير الأردني في إسرائيل (غسان المجالي) إلى الأردن فوراً، تعبيراً عن موقف الأردن الرافض والمدين للحرب الإسرائيلية المستعرة على غزة".
وأضاف أن تلك الحرب "تقتل الأبرياء، وتسبب كارثة إنسانية غير مسبوقة، وتحمل احتمالات خطرة لتوسعها، ما سيهدد أمن المنطقة كلها والأمن والسلم الدوليين".
وذكر البيان أن الصفدي وجه "الدائرة المعنية في وزارة الخارجية بإبلاغ وزارة الخارجية الإسرائيلية بعدم إعادة سفيرها (روجيل بن موشيه راحمان) الذي كان غادر المملكة سابقاً".
وأوضح الصفدي أن "عودة السفراء ستكون مرتبطة بوقف إسرائيل حربها على غزة ووقف الكارثة الإنسانية التي تسببها وكل وإجراءاتها التي تحرم الفلسطينيين حقهم في الغذاء والماء والدواء وحقهم في العيش الآمن والمستقر على ترابهم الوطني".
وشدد الصفدي على أن "الأردن سيستمر في العمل من أجل وقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين وحماية المنطقة من تبعاتها ومن أثرها الكارثي على مستقبل المنطقة وحقها في السلام العادل الشامل على أساس حل الدولتين (..)".
وفي أول رد فعل رسمي، أعربت إسرائيل عن "أسفها" للقرار الأردني.
وقال متحدث الخارجية الإسرائيلية ليؤور حيات في بيان نشره على منصة "إكس"، إن "إسرائيل تأسف لقرار الحكومة الأردنية إعادة السفير للتشاور".
ومنذ 26 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن تدمير أحياء سكنية كاملة ومقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

محمد

حكومة التفقير و التجويع

و نحن متى ستقطع حكومة التفقير و التجويع مع سياسة التطبيع التي لم يستفد منها المغرب في شيء.

2023/11/02 - 12:42
2

Abdel

السينما

هل تقدر الاردن باتخاذ هذا القرار بدون اتفاقها مع إسرائيل؟ الاردن دويلة صغيرة لا محل لها في الأعراب أمام الول القوية كاخوتها الدول العربية الأخرى اخدت هذا القرار لتهدئة الشارع الأردني

2023/11/02 - 07:18
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات