الرئيسية | دولية | بسبب حماقات "الكابرانات".. "الجزائر" تهتز من جديد على وقع "فاجعة" جديدة بسبب أضاحي العيد (صور)

بسبب حماقات "الكابرانات".. "الجزائر" تهتز من جديد على وقع "فاجعة" جديدة بسبب أضاحي العيد (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسبب حماقات "الكابرانات".. "الجزائر" تهتز من جديد على وقع "فاجعة" جديدة بسبب أضاحي العيد (صور)
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

استفاقت الجزائر، صبيحة اليوم السبت على وقع فضيحة جديدة، يقف ورائها مرة أخرى نظام الكابرانات الحاكم الفعلي للجارة الشرقية، الذي حول فرحة المواطنين في شراء أضاحي العيد إلى مآس حقيقية، تسببت حتى اللحظة في وفاة شخص على الأقل وإصابة آخرين بجروح مختلفة، إلى جانب تسجيل حالات إغماء عديدة.

وارتباطا بالموضوع، أكدت تقارير إعلامية أن السلطات الجزائرية، ودونما مراعاة لما قد يترتب عن هذا القرار العشوائي، قامت باعتماد نقطة وحيدة لبيع أضاحي العيد على مستوى مدينة الجزائر العاصمة، وهي نقطة "بئر توتة"، التابعة للشركة الوطنية للحوم الحمراء، ما تسبب في توافد آلاف المواطنين دفعة واحدة.

في ذات السياق، أشارت ذات المصادر إلى أن رغبة المواطنين في اقتناء أضاحي العيد، اصطدمت بفوضى عارمة تسببت في تدافع المواطنين، نتيجة الغياب التام للنظام والتنظيم الذي يفترض ان تسهر عليه السلطات، ما تسبب في وفاة شخص على الأقل حتى اللحظة، إلى جانب تسجيل عشرات الإصابات والاغماءات.

كما أوضحت المصادر ذاتها أن فتح نقطة بين الأضاحي سالفة الذكر، تسبب في ارتباك حاد على مستوى الطرقات التي شهدت شللا تاما بعدد من المحاور الطرقية الرئيسية بالجزائر العاصمة.

مجموع المشاهدات: 27322 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
تمهلوا
علاش فهادي ماداروش الصف!!! هوما معروفين بالطوابير ديالهم اللي محطمة الارقام القياسية فالطول ديالها!! كانو يديرو الطابور يكون الاول ديالو فالباب و الاخر ديالو فالنواحي ديال مكناس!!!
مقبول مرفوض
2
2024/06/08 - 03:08
2 | مصطفى
ذاك شأنهم و لا يهمنا
نتمنى أن تسدلوا الستار عما يحدث في الجارة الشرقية. فلا يهمنا كمغاربة ما يحدث بها لا من قريب و لا من بعيد ذاك شأن شعب مقهور و مستسلم لحكم العسكر و لا يعترف بجميل. عالجوا مواضيع تهم الشعب المغربي...و شكرا
مقبول مرفوض
18
2024/06/08 - 03:13
3 | Nassim
طريقة تدجين شعب
لقد حول نظام الكابرانات العجزة الجزائري الشعب في بلده الى قطيع يتم اقتياده كيفما شاء في طوابير من اجل اقتناء ابسط الاشياء من مواد غذائية الى اقتناء اضاحي العيد مرورا بسيارات صينية رديئة الجودة و هذا كله في دولة تزخر بثروات النفط و الغاز. منذ استقلال و نشأة هذه الدولة الجارة لم يتمكن و لم يريد نظام العسكر الجزائري بناء دولة مثل باقي الدول بل انشأ ثكنة كبيرة على هيئة دولة يستغفل شعبا كاملا بشعارات و بروباكندة قديمة حتى اصبح من السهل اقتياد شعبا كاملا مثل قطيع من الغنم
مقبول مرفوض
5
2024/06/08 - 03:19
4 | Hassan
نفس الحدث
لعل ما وقع في الجزائر حول تدافع المواطنين لاقتناء الاضاحي في نقطة واحدة ،سيقع في الابناك المغربية نتيجة تاخير تسديد مستحقات المواطنين حتى اخر اسبوع للعيد مما سيخلف اكتضاض في الوكالات البنكية و الصرفية ،عذا أمر غير محمود.
مقبول مرفوض
1
2024/06/08 - 03:19
5 | محمد أيوب
لا شماتة
لا شماتة: نحن كمغاربة نعلم جيدا كمية الحقد التي يمكنها حكام جارنا الشرقي لبلدنا ولكل ما هو مغربي...هذا الأمر أصبح من المسلمات عندنا بحيث لا تبدو في الافق أية فرصة لعلاج هذا النظام من حقده علينا...لكن يجب أن نفرق بين النظام وبين الشعب الجزائري،لذلك نحن لا يجب ان نشمت في هذا الشعب بسبب حدث سيء قد يتعرض له...هذا هو خلق الاسلام...بلدنا بقيادة ملكنا ما فتئ يمد يده احكام هذا الجار،لكنهم يقبلون هذا التصرف بمزيد من الحقد شاربين عرض الحائط كل ما يربطنا بهم دينا وعادات وتقاليد ولغات وطموحات... كان الله في عون شعب الجزائر...
مقبول مرفوض
6
2024/06/08 - 06:59
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة