الرئيسية | دولية | قمة العبث والتخبط.. النظام الجزائري يسحب سفيره من مصر بعد يوم واحد من تسليم أوراق اعتماده للقاهرة

قمة العبث والتخبط.. النظام الجزائري يسحب سفيره من مصر بعد يوم واحد من تسليم أوراق اعتماده للقاهرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قمة العبث والتخبط.. النظام الجزائري يسحب سفيره من مصر بعد يوم واحد من تسليم أوراق اعتماده للقاهرة
 

أخبارنا المغربية- عبد الرحيم مرزوقي

في خطوة تؤكد بالملموس مدى العشوائية التي يتخبط فيها نظام الكابرانات، أقدمت الجزائر وبشكل مفاجئ على إنهاء مهام سفير البلاد لدى القاهرة حسن رابحي، والذي سلم أوراق اعتماده إلى الحكومة المصرية قبل 24 ساعة فقط. 

وحسب مصادر ديبلوماسية مصرية، فإن الرئيس تبون أصدر أمرا يقضي بإنهاء مهام سفير الجزائر لدى القاهرة حسن رابحي بعد فترة قصيرة من وصوله إلى مصر، وهو القرار الذي لم يتم تبريره بأي شكل من الأشكال.

وكان السفير رابحي قد عُيّن بداية شهر أبريل خلفاً للسفير عبد العزيز بن علي شريف، وفي 12 من الشهر ذاته، أعلنت الخارجية الجزائرية موافقة الحكومة المصرية على تعيينه سفيراً فوق العادة ومفوضاً للجمهورية الجزائرية لدى جمهورية مصر العربية، والأربعاء، سلّم رابحي أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية المصري سامح شكري، قبل أن يتفاجأ الجميع بإنهاء مهامه وسحبه في اليوم الموالي.

مجموع المشاهدات: 22816 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد
سبب سحب السفير كان واضحا
بمجرد وصول السفير الجزائري الى مصر ،قامت القنوات الاعلامية المصرية بنشر خبر عزم الحكومة المصرية بتخصيص ملايير الدولارات للاستثمار في مجال السياحة بالصحراء الغربية ..السفير بغبائه وقلة معرفته ظن انها الصحراء الغربية المغربية فسارع في تقديم تنديد واحتجاج للسلطات المصرية ،هذه الاخيرة طلبت من الحكومة الجزائرية سحب سفيرها من مصر لأنه لا يفقه في السياسة شيئا وهو مبرمج فقط نحو الصحراء المغربية
مقبول مرفوض
35
2024/06/09 - 07:09
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة