الرئيسية | دولية | بالفيديو.. "الوالي" يكشف بـ"الأمم المتحدة" أبشع جرائم "البوليساريو" في حق "الأطفال" بتواطؤ مع الجزائر

بالفيديو.. "الوالي" يكشف بـ"الأمم المتحدة" أبشع جرائم "البوليساريو" في حق "الأطفال" بتواطؤ مع الجزائر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو.. "الوالي" يكشف بـ"الأمم المتحدة" أبشع جرائم "البوليساريو" في حق "الأطفال" بتواطؤ مع الجزائر
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

ندد "زين عابدين الوالي"، رئيس المنتدى الإفريقي للدراسات والأبحاث في حقوق الإنسان، بشدة، تجنيد جماعة "البوليساريو" الانفصالية المسلحة لأطفال مخيمات تندوف (جنوب غرب الجزائر)، وذلك ضمن كلمة له خلال أشغال الدورة العادية للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، المنعقدة بنيويورك ما بين 11 و21 يونيو الجاري.

وارتباطا بما جرى ذكره، أكد "الوالي"، أن تجنيد الأطفال في مخيمات تندوف يعد أحد مظاهر الانتهاكات الممنهجة والمتكررة لحقوق الإنسان التي يتم ارتكابها فوق التراب الجزائري من طرف قياديي الحركة الانفصالية، مشيرا إلى أن إقدام "البوليساريو" على إقحام الأطفال في النزاعات المسلحة، يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي ولمبادئ باريس، قبل أن يؤكد أن عددا من المنظمات غير الحكومية ووسائل الإعلام دقت ناقوس الخطر إزاء هذه الممارسات التي تنتهك أبسط الحقوق الأساسية للأطفال.

في ذات السياق، شدد رئيس المنتدى الإفريقي على أن هؤلاء الأطفال، يخضعون منذ طفولتهم المبكرة، للتعبئة في المراكز العسكرية، أين يتم تلقينهم أيديولوجية الكراهية والعنف والتحريض، لافتا انتباه الجميع أن الوقت قد حان من أجل أن يتحرك المنتظم الدولي لوضع حد لهذه الممارسات الإجرامية ومحاسبة المتورطين في هذه الأعمال المقيتة.

كما أكد المسؤول المغربي أن الجزائر باتت اليوم الطرف الرئيسي المسؤول عن هذه الانتهاكات المرتكبة على أراضيها من قبل جماعة انفصالية تقوم بإيوائها وتمويلها وتسليحها، مشيرا إلى أن مخيمات تندوف تشكل بؤرة لتجنيد الأطفال، قبل أن يؤكد أن انتهاكات من هذا القبيل تعد أمرا غير مقبول.

من جانب آخر، دعا السيد الوالي إلى تمكين المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من تسجيل وإحصاء ساكنة مخيمات تندوف.

مجموع المشاهدات: 7926 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة