الرئيسية | دولية | تزامنا مع "العيد".. جيش الاحتلال الاسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة خلفت مقتل عشرات الفلسطينيين

تزامنا مع "العيد".. جيش الاحتلال الاسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة خلفت مقتل عشرات الفلسطينيين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تزامنا مع "العيد".. جيش الاحتلال الاسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة خلفت مقتل عشرات الفلسطينيين
 

 أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تزامنا مع أولى أيام عيد الأضحى المبارك، أكدت تقارير إعلامية أن جيش الاحتلال الاسرائيلي، نفذ سلسلة من الهجمات العسكرية البري والجوي والبحري على قطاع غزة، تسببت في استشهاد عشرات من الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وارتباطا بالموضوع، أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى أن مدينة رفح، سجل بها استشهاد 7 مواطنين على الأقل، وأصيب العشرات بجروح خطيرة، وذلك على خلفية قصف عنيف استهدف خيام النازحين في منطقة المواصي شمال غرب رفح جنوب قطاع غزة.

في ذات السياق، أكد المصدر ذاته أن عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت النار على منازل المواطنين في الحي السعودي غرب مدينة رفح، ونفذت عملية توغل لآلياتها العسكرية في الحي، مشيرة إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي، شن بالموازاة مع ذلك، غارات على المناطق الغربية لمدينة رفح واستهدف بالقصف المدفعي محيط المستشفى الميداني الإماراتي غرب المدينة.

وأشارت وكالة "وفا" إلى أن أطباء حذروا من التدهور الكارثي للوضع الصحي في رفح،  بسبب استهداف جيش الاحتلال للمستشفيات، مؤكدين أن بعض المرضى يموتون بسبب نقص الأدوية.

أما فيما يتعلق بمدينة غزة، أعلن ذات المصدر استشهاد 6 مواطنين وإصابة آخرين بجروح جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو صفية في الشارع الثاني بحي الشيخ رضوان.

واستهدفت مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوب شرق المدينة وسط إطلاق نار كثيف، كما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية النار تجاه منازل المواطنين قبالة ساحل مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أشارت وكالة الانباء الفلسطينية إلى أن الطواقم الطبية انتشلت 3 شهداء جراء قصف الاحتلال المنطقة الشمالية الغربية في المخيم النصيرات وهم: الحارث مقداد، ومحمود أبو عرب، ومحمد أبو عرب.

وأطلقت طائرات مسيرة إسرائيلية من نوع "كوادكوبتر" الرصاص على منازل المواطنين شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

هذا وقد ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 37.372 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، و85.452 إصابة، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مجموع المشاهدات: 3864 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | غاضب
..
"الحي السعودي والمستشفى الإماراتي بمدينة رفح الفلسطينية"..هل سمعتم يوما بمستشفى إيراني في فلسطين أو شاحنات مساعدات غذائية إيرانية إلى الأشقاء في فلسطين؟؟!!..لا أبدا..المجوس الإيرانيون لا يصدرون إلا الصواريخ والدمار والخراب وعندما يورطون الفلسطينيين في الحرب يتراجعون إلى الوراء ويتفرجون عليهم في صمت وهم يُذبَحون!!..كل هذا بتواطىء مع حماس التي تختبىء وسط المدنيين العزل وتتاجر بدم الأطفال والنساء والشيوخ..والله ما هكذا يقاتل الشجعان يا حماس يا عميلة المجوس
مقبول مرفوض
-6
2024/06/19 - 01:14
2 | وليد بن السالمية
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
1
2024/06/19 - 04:22
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة