الرئيسية | دولية | قرار من السيسي بعد وفاة مئات الحجاج المصريين في السعودية

قرار من السيسي بعد وفاة مئات الحجاج المصريين في السعودية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قرار من السيسي بعد وفاة مئات الحجاج المصريين في السعودية
 

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قراراً بتشكيل "خلية أزمة" برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان لها أن "هذا التوجيه يأتي في إطار حرص القيادة المصرية على متابعة أوضاع الحجاج وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين، كما أشار السيسي إلى ضرورة التنسيق الفوري مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة في هذا الشأن".

وتقدمت الرئاسة المصرية بالتعازي والمواساة لأسر الضحايا، مؤكدة "التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم لهم خلال هذا الحدث المؤسف".

وتجاوز عدد وفيات الحجاج هذا العام الألف حسب حصيلة وكالة "فرانس برس"، فيما أشار مصدر دبلوماسي إلى أن معظم الضحايا لا يحملون تصاريح للحج.

وقال دبلوماسي عربي للوكالة إن 58 حالة وفاة إضافية سجلت في صفوف الحجاج المصريين، ما يرفع عدد المصريين المتوفين في الموسم الحالي إلى 658 على الأقل، بينهم 630 لا يحملون تصاريح للحج. 

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة "فرانس برس" أنه توفي ما لا يقل عن 550 حاجا هذا العام بسبب الطقس الحار، معظمهم من المصريين والأردنيين.

ووصلت درجات الحرارة هذا الأسبوع في السعودية إلى 45 درجة مئوية، وفي مكة سجلت 52 درجة.

مجموع المشاهدات: 37567 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد نجيب حفصي
مراجعة شروط الحج
السعودية مدعوة لتأمين حياة الحجاج وضمان راحتهم من خلال فرض شروط جديدة كالسن وعدم الإصابة بعاهة او مرض مزمن وإجراء فحوصات قبل السفر والسماح بالحج لكل زائر مرتين فقط في العمر. تشجيع المسنين على القيام بالعمرة عوض الحج وخاصة في فصل الحرارة وأوقات الذروة.
مقبول مرفوض
-8
2024/06/21 - 08:17
2 | موحا
الجنة لهم
الحمد لله الذين ماتوا يبعثون ملبين يوم القيامة وهم أحياء عند ربهم لاخوف عليهم ولاهم يحزنون
مقبول مرفوض
2
2024/06/21 - 12:12
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة