الرئيسية | دولية | الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا

الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا
 

أعلنت وزارة خارجية دولة الإمارات عن نجاح جهود وساطة بين جمهوريتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا وأدت إلى إتمام عملية تبادل أسرى حرب شملت 180 أسيراً من كلا الجانبين.

ويأتي نجاح الوساطة الجديدة والتي تعتبر الخامسة من نوعها منذ بداية العام الجاري تجسيداً لعلاقات الصداقة والشراكة التي تجمع دولة الإمارات بالبلدين، واعتبارها وسيطاً موثوقاً به لدى الطرفين.

وتوجهت وزارة الخارجية بالشكر إلى حكومتي كل من روسيا الاتحادية وأوكرانيا على تعاونهما، الأمر الذي أدى إلى نجاح جهود دولة الإمارات.

وتؤكد الوزارة على استمرار مساعي دولة الإمارات في دعم كافة الجهود والمبادرات التي تهدف إلى الوصول لحل سلمي للنزاع بين البلدين، مؤكدة على أن الحوار وخفض التصعيد وتبني المسار الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة، وسيسهم في التخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عنها.

تجدر الإشارة إلى أن جهود الوساطة الإماراتية نجحت منذ بداية العام في اتمام أربع عمليات تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا، كما نجحت في ديسمبر 2022 في تبادل مسجونين اثنين بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية.

مجموع المشاهدات: 20061 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مراقب
هنا يعرف حجم البلدان
واين دور القوة الضاربة والاقليمية والجديدة الم يقول تبون بانه قادر على الوساطة وإن الجزائر دولة موثوقة ولها وزن دولي رئيس الفضفضة والكذوب والپروپاكندا بدون حشمة ولاحياء قبول وساطة اماراتية من قبل روسيا وأوكرانيًا ماهي الا صفعة حقيقية لبلاد هوك ودميتها
مقبول مرفوض
2
2024/06/26 - 11:56
2 | مواطن
تحية عالية لهذه المبادرة من طرف دولة الامارات نتمنى مزيد من الادوار الطلاءعية للديبلوماسة العربية على الساحة الدولية من اجل حل كل النزاعات و الخلافات
مقبول مرفوض
0
2024/06/26 - 03:31
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة