الرئيسية | دولية | إسرائيل تعلن حالة طوارئ عقب انتشار وباء "قاتل" خلف حصيلة ثقيلة

إسرائيل تعلن حالة طوارئ عقب انتشار وباء "قاتل" خلف حصيلة ثقيلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسرائيل تعلن حالة طوارئ عقب انتشار وباء "قاتل" خلف حصيلة ثقيلة
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أفادت تقارير إعلامية أن وزارة الصحة الإسرائيلية، تعيش منذ أيام على وقع حالة من الاستنفار، وذلك على خلفية تفشي مرض يسمى "حمى غرب النيل"، مشيرة إلى أن حصيلة الوفيات بلغت إلى حدود الأمس 31 شخصا، موضحة أن وتيرة الوفيات ارتفعت خلال اليومين الماضيين بنسبة فاقت 70 بالمائة، قبل أن تؤكد أنها تسارع الزمن من أجل احتواء هذا المرض الذي يهدد بحصد مزيد من الأرواح.

وارتباطا بالموضوع، أشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إلى أن الحصيلة الرسمية التي قدمتها وزارة الصحة الإسرائيلية أمس الجمعة، تؤكد تسجيل ارتفاع مقلق في عدد الوفيات جراء انتشار هذا المرض، بلغ 70 بالمائة خلال اليومين الماضيين.

في ذات السياق، تؤكد الصحيفة الاسرائيلية أنّه تم تسجيل 31 حالة وفاة بسبب المرض، منذ مايو الماضي، خاصة على مستوى المنطقة الوسطى بين تل أبيب الكبرى والقدس، مشيرة إلى أن الخبراء لم يتوصلوا بعد إلى الأسباب الحقيقية التي ساهمت في ارتفاع حالات الإصابة بهذا المرض ونطاقها غير المعتاد لهذا الموسم.

ووفق ذات المصدر، يحرج البعض انتشار هذا المرض القاتل قد يكون بسبب المناخ، في إشارة إلى أحوال الطقس بإسرائيل المتسمة بارتفاع الحرارة أكثر من المعتاد في بداية فصل الصيف.

يشار إلى أن مرض "حمى النيل الغربي" أو "حمى غرب النيل"، هو مرض فيروسي ينتقل إلى الإنسان بواسطة البعوض، حيث تم اكتشافه عام 1937 في ولاية غرب النيل في أوغندا، وعادة ما ينتشر عن طريق البعوض المصاب بالعدوى عندما يتغذى على دم طيور مصابة.

مجموع المشاهدات: 20987 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Adil Saadi
ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى
اللهم اكثر موتاهم واخسف بهم الارض حتى لا تبقي فيهم احدا. اللهم لك الحمد و نصرك قريب ان شاء الله. اللهم اغفر لنا ولا تجعلنا مع الظالمين. تحية احترام و تقدير للمرابطين الاشاوس في غزة العزة.
مقبول مرفوض
47
2024/07/13 - 12:40
2 | رشيد
لا للتشفي
المشكلة في الصهاينة من جهة و بيادق إيران من جهة اخرى. هما سببا الكارثة التي يعيشها أهلنا في غزة. أما اليهود كشعب مسالم فأنا لا اتمنى لهم شرا. بل بالعكس هم اخواننا في الإنسانية وفي الدين السماوي الذي سماه الله اسلاما. الاختلاف فقط في الملة.
مقبول مرفوض
-37
2024/07/13 - 01:33
3 | مهند العزاوي
دعاء
اللهم احصيهم عدداً ولا تبقى منهم أحدا يا عزيز يا جبار يا منتقم انتقم منهم.اللهم إنهم اكثروا في الأرض الفساد فصب عليهم صوت عذاب فإنهم لا يعجزونك
مقبول مرفوض
4
2024/07/17 - 01:20
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة