الرئيسية | دولية | صحيفة مصرية تبرز الأهمية الخاصة لاعتراف فرنسا بالسيادة المغربية على الصحراء

صحيفة مصرية تبرز الأهمية الخاصة لاعتراف فرنسا بالسيادة المغربية على الصحراء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحيفة مصرية تبرز الأهمية الخاصة لاعتراف فرنسا بالسيادة المغربية على الصحراء
 

أخبارنا المغربية- الرباط

سلطت صحيفة (المصري اليوم) المصرية، اليوم الاثنين، الضوء على الأهمية الخاصة لاعتراف فرنسا، البلد العضو الدائم بمجلس الأمن الدولي، بالسيادة المغربية على الصحراء.

وكتب الصحفي سليمان جودة، في عمود بعنوان "هدية عيد الجلوس"، أنه بالنظر إلى أن فرنسا عضو دائم فى مجلس الأمن، فإن "اعترافها تظل له أهميته الخاصة، كما أن مكانة باريس السياسية بين عواصم أوروبا تجعل للاعتراف الفرنسى أبعاده " الهامة.

واعتبر كاتب المقال أن تزامن الاعتراف الفرنسي مع احتفال المغرب بذكرى عيد العرش المجيد جعل هذا الحدث " عيدا ذا مذاق مختلف عن كل عيد أو احتفال سبق على مدى ربع قرن".

وفي سياق التأكيد على أهمية هذا الأمر، أبرز سليمان جودة أنه بمجرد إعلان الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون اعتراف بلاده بالسيادة المغربية على الصحراء، حتى "تحول اعترافه إلى عناوين ومانشيتات على الشاشات والصفحات، لا لشىء إلا لأن فرنسا ليست دولة عادية بالنسبة للمغرب، من حيث الماضى ومن حيث الحاضر معا.. وربما أيضا من حيث المستقبل".

وأكدت الصحيفة أن "قضية الصحراء بالنسبة لكل مغربى هى قضية وجود، وعندما تكتسب هذا التأييد الفرنسى من أعلى مستوى فى عاصمة النور، فهذا مما يمنح القضية قوة مضافة، وهذا أيضا مما يؤسس لعلاقة كانت تهتز إلى وقت قريب، فإذا بها على أقوى ما يكون".

كما أشارت (المصري اليوم) إلى أن الاعتراف الفرنسي، سبقه قبل ذلك اعتراف اسباني مماثل بالسيادة المغربية على الأقاليم الجنوبية.

مجموع المشاهدات: 4384 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | أبو أيوب
٠٠
الآن جاء الدور للضغط على الدول العربية الوازنة كي تخرج من المنطقة الرمادية و تعترف صراحة بمغربية الصحراء وعلى رأسها الشقيقة مصر لتلتحق بدول الخليج الشقيقة..الأعداء تلقوا لكمة يسارية قوية بعد اعتراف أمريكا واسبانيا وفرنسا..ولكن اعتراف مصر سيكون الضربة اليمينية القاضية التي ستُسقِطهم أرضا صرعى..
مقبول مرفوض
8
2024/08/05 - 07:18
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة

مدنية المدينة.. بأي معنى ؟

من صنع إسرائيل