احتجاجات بمديرية سطات بسبب مدرسة جماعتية ابتدائية تبعد 10 كيلومترات

مستشار أسري يتحدث عن أسباب ونتائج "الطلاق التافه" في المجتمع المغربي

كراكاج ناري لجمهور اتحاد طنجة يشعل مدرجات ملعب المسيرة بآسفي

جماهير اتحاد طنجة تواصل تضامنها مع غزة وترفع الأعلام الفلسطينية

حزب التقدم والاشتراكية بتطوان ينظم لقاء حول منظومة التربية والتعليم والتكوين بالمغرب

موكوينا يتحدث بالدارجة في الندوة الصحفية ويعدد أسباب عدم دخول الوداد لأجواء التنافس

في تطور خطير.. أوكرانيا تشن هجوما كبيرا بالمسيرات على موسكو ومناطق أخرى

في تطور خطير.. أوكرانيا تشن هجوما كبيرا بالمسيرات على موسكو ومناطق أخرى

أخبارنا المغربية - وكالات

أعلنت روسيا إحباط هجوم أوكراني "واسع النطاق" بالمسيّرات على العاصمة موسكو فجر اليوم الأربعاء، واتهمت أجهزة المخابرات الغربية بالضلوع في التوغل الأوكراني في منطقة كورسك، حيث توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ"الانتقام من المعتدين".

وقال مسؤولون روس إن أوكرانيا شنت هجوما واسع النطاق بطائرات مسيّرة على روسيا اليوم قبل أن تدمر وحدات الدفاع الجوي 3 منها على بعد 38 كيلومترا تقريبا جنوب الكرملين، و15 فوق منطقة بريانسك الحدودية.

وأعلن رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين فجر اليوم أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 10 طائرات مسيّرة أطلقتها كييف باتجاه مدينته، في "أحد أضخم الهجمات" التي تستهدف العاصمة الروسية منذ بدء الحرب.

وذكر سوبيانين على تطبيق تليغرام أن 3 طائرات هجومية متجهة نحو موسكو أُسقطت فوق مدينة بودولسك في منطقة موسكو. مضيفا أن البيانات الأولية تظهر "عدم وجود أضرار أو إصابات في الموقع الذي سقط فيه الحطام".

ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا أو أضرار في أعقاب الهجوم بطائرات مسيّرة على منطقة بريانسك الحدودية في جنوب غرب روسيا، حسبما كتب ألكسندر بوجوماز حاكم المنطقة على تليغرام.

وأفادت وكالة الإعلام الروسية الرسمية أيضا بأن الدفاعات الجوية دمرت طائرتين مسيرتين فوق منطقة تولا، التي تحد منطقة موسكو من الشمال.

وفي إطار منفصل، قال فاسيلي غولوبيف حاكم منطقة روستوف في جنوب غرب روسيا، إن قوات الدفاع الجوي دمرت صاروخا أطلقته أوكرانيا فوق المنطقة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

ولم يتضح عدد الطائرات المسيّرة والصواريخ التي أطلقتها أوكرانيا. ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من التقارير. ولم تعلق أوكرانيا حتى الآن.


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

مغربي وافتخز

لا يعقل

اظن ان الغرب يبحث عن الدمار و اوكرانيا ستكون اول الممسوحة من فوق الارض....بوتين لن يستسلم

2024/08/21 - 11:32
2

أبو أيوب

٠٠

أَحَب شيء الى نظري وتَقَر به عيني وهو أن أرى المستكبر المتغطرس وقد تم تركيعه و تمريغ أنفه في الوحل..صراحة أتمنى لأوكرانيا أن تنتصر في هذه الحرب الغير متكافئة..لن أنسى ما قام به المجرمون الروس من جرائم في سوريا ينخلع لها القلب بقتلهم للأطفال والنساء والشيوخ ليس بالرصاص ولكن بالصواريخ!!..ولا يزالون يفعلون ذلك في إدلب حتى اليوم ضد المسلمين السنة فقط بمساعدة إيرانية مجوسية..حيث لا يتبقى منهم إلا أشلاء متفحمة..كل هذا من أجل تثبيت دميتهم المسخة بشار النعجة في الحكم..

2024/08/21 - 11:39
3

هشام المغربي

السلاح النووي على الابواب.

الحرب الروسية الاكرانية تتجه نحو الاصعب والاخطر.اخشى ما اخشى عليه هو هزيمة بوتين ودخول رئيس كوريا الشمالية في الحرب لانهم عقدوا اتفاقية مؤخرا اتفاقية الامن المشترك والرئيس الكوري لا يتردد في استخدام النووي ولا يريد بتاتا انهزام روسيا اما الغرب لانه يعرف حق اليقين الدور قادم اليه لا محالة.

2024/08/21 - 11:46
4

رشيد

القادم لا يطمئن

العالم مفتوح على كل الاحتمالات ...حتى زمن الحرب الباردة لم تبلغ درجة المخاطر المحدقة بالعالم هذا المستوى....وكان الله في عون الشعوب والدول الضعيفة...فالقادم لا يطمئن أبدا...

2024/08/21 - 02:42
5

مراقب...بعيد..قريب

سرعة الرد ..وفي الحين

كان على روسيا بوتين حسم الحرب اول الأمر بسلاح فتاك مدمر ولو محيت نصف اوكرانيا ..أوعندو الربح ولو بقنبلة نووية ..أمريكا بهوروشيما مثلاً أماوقد استنزف بعض الشيء فعليه ..إما وإما وإما... ذلك هو الحل.

2024/08/22 - 05:06
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة