الرئيسية | دولية | ضربة معلم.. إجراء موريتاني ينسف مخطط الجزائر للتحكم في الصحافة الموريتانية

ضربة معلم.. إجراء موريتاني ينسف مخطط الجزائر للتحكم في الصحافة الموريتانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ضربة معلم.. إجراء موريتاني ينسف مخطط الجزائر للتحكم في الصحافة الموريتانية
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

نسفت الحكومة الموريتانية المساعي الجزائرية الرامية للتحكم في صحافة البلاد وتوجيهها على هوى الكابرانات، وذلك بعد ستة أشهر على ظهور الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وهو يعطي أوامره لأحد المسؤولين الجزائريين لبناء دار الصحافة في موريتانيا.

وكان تبون قد أخبر الرئيس الموريتاني أمام عدسات الكاميرات بأنه كلّف أحد المسؤولين ببناء دار الصحافة في موريتانيا بتمويل جزائري، وهو ما ترجمته بعض المنابر الموريتانية المستقلة على أنه رشوة مفضوحة من بلاد الكابرانات لإخراس الأصوات الحرة في موريتانيا.

وفطنت الحكومة الموريتانية للمخطط الجزائري الخبيث، حيث عملت على قطع الطريق على تبون ومساعيه، بعد إعلانها عن نية بناء مدينة إعلامية، ستكون من ضمنها دار للصحافة، مؤكدة أنها منحت عشرة هكتارات لبناء هذه المدينة.

وقال وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان الحسن ولد مدو إن هذا المشروع سيبدأ قريبا، مشيرا إلى أن أحد الهكتارات المخصصة للمدينة الإعلامية سيخصص لدار الصحافة، متجاهلا الجزائر ومخططاتها التخريبية.

يذكر أن محاولة تبون إرشاء الصحافة الموريتانية جاء بعد مهاجمتها من طرف الكابرانات، عبر سفارتهم في نواكشوط، خلال وقت سابق، متهمين إياها بخدمة أجندات أجنبية لبلد معروف بعدائه للجزائر، قصد مضايقة التعاون الجزائري–الموريتاني.

 

مجموع المشاهدات: 19811 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | لمهيولي
العداء في تصاعد
ماذا يريد الجزائريون من المغرب ان عداءهم يتزايد يوما عن يوم صاروا يتهجمون على المغرب في وسائل الإعلام يحيكون الأكاذيب لتشويه سمعة بلدنا ..انهم لايدخرون جهدا في حث الدول الافريقية الصديقة للمغرب حتى تتراجع عن دعمها لوحدتنا الترابية وهاهم يريدون تصيد الاعلام الموريتاني لينحاز لهم لكن الموريتانيين فطنوا بالمكيدة ولم يسقطوا في شرك حكام الجزائر .
مقبول مرفوض
2
2024/08/22 - 08:28
2 | Nassim
لا قيمة لمن لا شأن له
أصبحت الجزائر مثل العاهرة التي تقدم بها العمر و هرمت و لم يعد اي احد يلتفت إليها.
مقبول مرفوض
4
2024/08/22 - 11:09
3 | تتتتت
تتتت
الوقت لم يعد وقت دار الصحافة لقد اكل الدهر وشرب ،من له بعد النظر ورؤية مستقبلية يتكلم عن مدينة إعلامية التي ستخلق فرص شغل مند الانشاء حتي التشغيل والبث ،اضن الذي تريت حتى مابغدعد الانتخابات الموريتانية وقدم العرض سياسي محنك ونسف العرض الخرائري بكل احترافية ،الله عليك يا .... المرة الجاية سد فمك يا ط بون ههههههه ت ق وا ب تي هههههه
مقبول مرفوض
1
2024/08/23 - 01:25
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة