الرئيسية | دولية | شريط فيديو لبوتين مع القرآن الكريم يثير ردود أفعال متباينة

شريط فيديو لبوتين مع القرآن الكريم يثير ردود أفعال متباينة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شريط فيديو لبوتين مع القرآن الكريم يثير ردود أفعال متباينة
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

تداول مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يقبل القرآن الكريم، حيث علق عليه الكثيرون بطريقة متباينة بين مستحسن للخطوة وبين مستنكر لها.

وأظهر الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع بوتين رفقة حاكم الجمهورية رمضان قديروف، ومفتي الشيشان رئيس الإدارة الدينية لمسلمي الجمهورية صلاح ميجييف، داخل مسجد النبي عيسى في العاصمة الشيشانية غروزني وهو يقبل القرآن الكريم.

وتمت خلال الزيارة تلاوة آية من سورة الأنفال على مسامع بوتين، قبل أن يتكلف مفتي الشيشان ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي الجمهورية صلاح ميجييف بترجمة معناها للرئيس الروسي.

وحصل الفيديو على إعجاب الكثيرين من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي وخاصة منصة "إكس"، التي تواجد فيها الشريط ضمن "الأكثر شعبية"، كما عرف انتشاراً كبيراً.

وترك عدد من المستخدمين تعليقات تعرب عن إعجابهم بتصرفات الزعيم الروسي، حيث علق أحد المستخدمين على الفيديو بالقول: "إنسان حق!... سيدي رئيس روسيا، أحبك على هذا الاحترام، احترامي لك لا حدود له".

وعلى الجانب الآخر أثارت واقعة احتضان الرئيس الروسي لنسخة من القرآن الكريم وقيامه بتقبيلها، حفيظة فئة أخرى، حيث اعتبرت أن الأمر يعتبر محاولة لاستقطاب تعاطف المسلمين عبر إقحام المقدسات في السياسة، كما عارضوا إمساك بوتين لنسخة من القرآن مستدلين بالآية القرآنية:”لا يمسه إلا المطهرون”.

مجموع المشاهدات: 13030 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | مغربي حر
تعليق
تعقيبا على جملة " لا يمسه إلا المطهرون " بوتين، لم يمس القرآن ، و إنما مس الكتاب المكتوب فيه القرآن. هناك فرق بين القرآن كقرآن و الكتاب او الحائط المكتوب عليه القرآن او CD الذي المسجل فيه القران.
مقبول مرفوض
1
2024/08/22 - 10:14
2 | عادل
وحدة الاديان
هذا هو التصوف الذي. يدعو اليه ريس الشيشان
مقبول مرفوض
1
2024/08/22 - 10:21
3 | Hicham
هشام
توفيت أمه في الحرب وولد من جتة را ى معجزات الله
مقبول مرفوض
-4
2024/08/23 - 12:03
4 | عبدالله
بوتين
سبق لهتلر ان استخرم اسم الحاج هتلر في مصر ليتضامن معه المسلمين ولم تنجح هذه الخطة والان بوتين تبا للسياسة
مقبول مرفوض
-1
2024/08/23 - 12:57
5 | طاطاوي
آخر رِهان بوتين
اقتربت الحرب من الحسم، نفاذ ذخيرة، تقلص اعداد الجنود و كذا قِلة الحيلة.. بوتين دخل حربا شد الغرب مجتمع .. حرب مسحيل ان يربحها.. اعتمادها على الصين و كوريا الشمالية، كالاعتماد على السراب.. الان امله الوحيد هو الجمع بين الهوية و العقيدة.. امله هو الدول الاسلامية في الاتحاد السوفييتي.. لكن هيهات !! وقفه مع صربيا في مجازر المسلمين و قتله مئات الالاف في سوريا لن يمر له مرور الكرام.. جاء دورنا لنتفرج على حروبهم !!
مقبول مرفوض
1
2024/08/23 - 04:26
6 | Rachid
عمي بوتين
تحياتي لك اخي الكريم لأنك خط منيع أمام جبروت الغرب .
مقبول مرفوض
2
2024/08/23 - 04:59
7 | حميدو
نفاق سياسي!!!
بوتين أباد وقتل وهجر المسلمين في الشيشان..شرد الآلاف من الأسر المسلمة يتم الأطفال..التاريخ لا بمحى ولاينسى…اذن مافعله بوتين ليس سوى بروبنغاندامكشوفة
مقبول مرفوض
5
2024/08/23 - 08:36
8 | Moh
العقل والنقل
ومن يفهم من المسلمين معنى. (لا يمسه الا المطهرون ) لا اعتقد ان احدا يستطيع تأويل الاية لسبب بسيط ان. مس. لا تعني لمس ولان المصحف لم يوجد الا في القرن الثاني للهجرة حيث قبل ذالك يتداول القران شفاهيا ولنفرض ان الاية تقصد لمس المصحف فمن هم المطهرون الذين يحق لهم لمسه هههه هل الطهارة بدنية او روحية ومن يستطيع الحكم عل طهارة الفرد. .الله. ام غيره...هيا جاذلونا فالمسلمون دعوا لاعمال عقولهم فاستعملوا نقولهم
مقبول مرفوض
0
2024/08/23 - 11:39
9 | Said
احترام لبوتين
خطوة مميزة أمام حليفه و صديقه قاديروف. و الآن الدواعش المرضى قالوا لا يمسه الا المطهرون فهذا كتاب اما القرآن في الآية الله يقول في لوح محفوظ فهموا معنى اللوح. كم من مسلم و مغربي خانز بلا وضوء يمس القرآن. كم عاينت بعيني بالمسجد صحاب اللحية تيحطو القرآن على الأرض. المرضى ضروري النقد اربي السلامة
مقبول مرفوض
-1
2024/08/23 - 11:46
10 | مواطن
تعليق
روسيا الحضارة و التاريخ و الانسانية و التنوع الثقافي ،انها روسيا الكبيرة قيادة و جغرافية و شعبا
مقبول مرفوض
-3
2024/08/23 - 12:45
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة