الرئيسية | دولية | القضاء الفرنسي يدين نجل قيادي في جبهة البوليساريو

القضاء الفرنسي يدين نجل قيادي في جبهة البوليساريو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القضاء الفرنسي يدين نجل قيادي في جبهة البوليساريو
 

أخبارنا المغربية ـ عبدالرحيم مرزوقي

أصدرت محكمة الاستئناف في فرساي، فرنسا، يوم الأربعاء الماضي، حكمًا ضد سيدي الحيمر، نجل قيادي في جبهة البوليساريو الانفصالية بمخيمات تندوف. الحكم الجديد رفع العقوبة السابقة الصادرة في يناير من سنة حبسا موقوف التنفيذ إلى سنتين، مع تنفيذ سنة واحدة، بتهمة محاولة التأثير على شهود.

بموجب قرار المحكمة، سيقضي الحيمر عامًا من العقوبة في منزله تحت المراقبة الإلكترونية، مع حرمانه من النشاط السياسي لمدة خمس سنوات، مما سيؤثر على مستقبله السياسي على المدى القريب.

وفقًا لتقارير إعلامية أجنبية، وقعت الحادثة في سوق فال فوريه، حيث وُجهت للحيمر تهمة الضغط على بائعة كانت تعتزم التبليغ عن مخالفات قام بها بعض الموظفين المسؤولين عن السوق. المحكمة رأت أن المتهم حاول منعها من الإدلاء بشهادتها.

وأشارت نفس المصادر إلى أن الحيمر تربطه علاقات مشبوهة بعناصر مرتبطة بجبهة البوليساريو في منطقة مانتوا، وهو ما أثار قلقًا بين أفراد الجالية المغربية في فرنسا.

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 8639 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | فاطمة الزهراء .
أعداء الوطن .
أبناء وبنات مسؤولي البوليزاريو ينعمون بحياة الرفاهية في أوروبا وقطيع البوليزاريو يعيشون جحيم الخيام في تندوف التي هي أصلا كانت مغربية واقتطعتها فرنسا لصالح الجزائر الفرنسية .
مقبول مرفوض
5
2024/09/12 - 01:22
2 | متهكم على طبوريستان وجمهورية تندوف الاليفة.
الرباط
نعم بنات وابناء مسؤولي جمهورية تندوف وكيان بوليزبال يعيشون الحياة طولا وعرضا في اوربا وامريكا باموال دولة طابورييستان اههههه وعمهم تبون يستجدي العهدة التانية لحماية ودعم كيان بوليزبال باموال بترول وغاز دولة الكبرانات. الغاز والبترول ياجدك اههههه.
مقبول مرفوض
1
2024/09/13 - 10:02
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة