الرئيسية | دولية | حزب الله فقد اتزانه.. الكشف عن تفاصيل مثيرة حول عملية تفجير أجهزة الاتصالات غير المسبوقة

حزب الله فقد اتزانه.. الكشف عن تفاصيل مثيرة حول عملية تفجير أجهزة الاتصالات غير المسبوقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزب الله فقد اتزانه.. الكشف عن تفاصيل مثيرة حول عملية تفجير أجهزة الاتصالات غير المسبوقة
 

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

في ظل تصاعد التوترات حول الهجوم الدموي الذي استهدف لبنان وأثار ضجة عالمية، كشفت مصادر استخباراتية أمريكية اليوم السبت عن معلومات جديدة تشير إلى تورط إسرائيل في عملية تفخيخ أجهزة الاتصالات التي استخدمت في الهجوم. 

وأكد مصدر لشبكة "إي بي سي نيوز" أن إسرائيل كانت وراء إنتاج أجهزة استدعاء متفجرة ضمن عملية مدروسة لتعطيل سلسلة التوريد، استمرت التخطيط لها لمدة 15 عامًا على الأقل. 

وأشار المصدر إلى أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية كانت تتجنب استخدام مثل هذه التكتيكات بسبب خطر إيذاء المدنيين.

وشملت الخطة الإسرائيلية استخدام شركات وهمية لتصنيع وبيع أجهزة الاستدعاء وأجهزة الاتصال لـ"حزب الله"، بينما كانت هذه الشركات تغطي عمل ضباط المخابرات الإسرائيلية. وذكر المصدر أن بعض موظفي هذه الشركات لم يكونوا على علم بالهوية الحقيقية لمن يدير العمليات.

وقد تضمنت الأجهزة المفخخة ما بين 28 و56 غرامًا من المتفجرات مع مفتاح تفجير عن بعد، وذلك لاستهداف أشخاص محددين. وأشارت تقارير سابقة إلى أن الأجهزة كانت من طراز AR924، إلى جانب نماذج أخرى من "غولد أبولو".

وتحدثت صحيفة "نيويورك تايمز" عن أن الهجمات التي أودت بحياة 37 شخصًا وأسفرت عن إصابة الآلاف كانت جزءًا من عملية إسرائيلية معقدة، حيث استخدمت شركة "BAC Consulting" كواجهة لتصنيع أجهزة النداء التي استحوذ عليها "حزب الله".

رغم أن إسرائيل لم تعلن رسميًا مسؤوليتها عن الهجوم، إلا أن "حزب الله" حملها المسؤولية وتعهد بالرد القاسي على هذا "العدوان".

مجموع المشاهدات: 7849 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مغربي١٩٥٦
كن حرا
هذا درس لمن يهمه الأمر ماؤك طعامك دواؤك سلاحك التكنولوجيا كل هذه الاشياء يجب ان تكون من صنع يدك و إلا فأنت في الهامش و عدوك سيضربك من حيث لا تحتسب
مقبول مرفوض
20
2024/09/22 - 06:49
2 | Ahmed
مسخرة
حسن نصر قال ان اسرائيل اهون من بيت العنكبوت لمن يبدو ان حزب الله هو لي اهون من بيت العنكبوت...لم تستطيع ايران حتى صناعة أجهزة الاتصال ولمدة 15 سنة واسرائيل تتجسس على قيادات وافراد حزب الله وحتى على غرف نومهم...يبدو ان حزب الله يجلب الويلات للبنان لا هو حرر الارض ولا هو ترك اللبنانيين يعيشوا في سلام
مقبول مرفوض
-1
2024/09/22 - 07:01
3 | أبو أيوب
..
حذار ثم حذار لا ينبغي تسمية هذا الحزب الإيراني بما هو ليس أهلا له..تنزيها لإسم الجلالة..تعالى الله علوا كبيرا..هذا الحزب الطائفي لا يمكن أن يكون إلا حزب لمجموعة من أعداء الله..لقد قتلوا آلاف المسلمين العزل أطفالا وشيوخا ونساء في سوريا واليمن..يتاجرون في الكوكايين ولديهم مصانع لمخدر الكبتاغون يرسلونه لدول الخليج لتخريب عقول شبابهاحيث يمتلكون مراقص ليلية وحانات وخمارات هناك!!..إنه حزب الشيطان ومن يقول عكس ذلك فهو آثم..اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد..
مقبول مرفوض
1
2024/09/22 - 07:11
4 | محمد الله وليه
اللاعدل منهج الطغاة والضعفاء والخونة والمراسيم
الى صاحب التعليق رقم ،3 السيد ابو ايوب لقد قالها سيدنا عمر رضي الله عنه " والله لا نشهد الا بما علمنا ، هؤلاء ليسوا باعداء الله حسابهم عند ربهم سواء في غلوهم في دينهم او في الإساءة إلى أصحاب رسول الله او الى امنا عائشةرضي الله عنها حبيبة رسول الله ص ما يهمنا انهم شعلة في الجهاد والمقاومة ونصرة اهلنا في فلسطين ضد الصهاينة وماذا اعددنا أهل السنة؟! لاشيء الا التعري والرقص في ارض الحرمين والتحالف مع الصهاينة ضد المقاومة كيفما كانت فتلصهاينةوبدؤوا باقوانا ليسهل عليهم ضعافنا من السنة
مقبول مرفوض
5
2024/09/22 - 08:18
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة