الرئيسية | دولية | غموض يلف موعد تشييع جثمان حسن نصر الله إلى مثواه الأخير

غموض يلف موعد تشييع جثمان حسن نصر الله إلى مثواه الأخير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غموض يلف موعد تشييع جثمان حسن نصر الله إلى مثواه الأخير
 

لا يزال الغموض يحيط بموعد تشييع جثمان الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بعدما قرر الحزب إرجاء الجنازة التي كان من المقرر أن تُقام اليوم الاثنين إلى موعد غير محدد، وفقاً لما ذكرته مصادر مقربة من "العربية" و"الحدث".

وكان حزب الله قد أعلن، السبت، عن مقتل نصر الله في بيان رسمي، دون تقديم تفاصيل حول كيفية وفاته أو تحديد موعد رسمي للجنازة. هذا الغموض زاد من التوتر في الأوساط السياسية اللبنانية، وسط موجة من الحزن والغضب بين مناصري الحزب.

وفي تطور آخر، نقلت وكالة "رويترز"، يوم الأحد، عن مصدرين مطلعين، تأكيد انتشال جثة حسن نصر الله من تحت أنقاض الضربة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، وأسفرت عن وفاته.

وأكد مصدر طبي وآخر أمني لـ"رويترز" أن الجثة كانت في حالة سليمة ولم تحمل أي جروح مباشرة. ورجح المصدران أن سبب الوفاة يعود إلى صدمة حادة ناتجة عن قوة الانفجار.

في سياق متصل، أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن نصر الله "لقي حتفه اختناقاً في مكان مغلق دون تهوية"، مما أثار المزيد من التساؤلات حول ظروف وفاته.

وكانت إسرائيل قد شنت سلسلة غارات جوية، يوم الجمعة، استهدفت عدة مواقع في الضاحية الجنوبية لبيروت، وتم تأكيد وفاة نصر الله يوم السبت.

على إثر إعلان مقتل الأمين العام لحزب الله، أعلنت الحكومة اللبنانية الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام تبدأ يوم الاثنين، في وقت يتواصل فيه الغموض حول تفاصيل الجنازة والمراسم المرتقبة.

مجموع المشاهدات: 2107 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة